الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي بلجيكي يزور عيادات الاغاثة الطبية في الخليل ويطلع على ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 13:43 )
الخليل- معا- قام وفد طبي بلجيكي بزيارة الى الاغاثة الطبية في الخليل واطلع على سير العمل في عياداتها المنتشرة في منطقة تل الرميدة والسكة والكوم.

وضم الوفد البلجيكي اطباء مختصين في الامراض المزمنة والاطفال والصحة النفسية والامراض المعدية وصحة العائلة.

واطلع الدكتور عثمان ابو صبحة مدير المشاريع في الاغاثة بالخليل الوفد الطبي البلجيكي على المعيقات والعراقيل التي تواجهها الطواقم الطبية في الخليل من قبل جنود الاحتلال والاعتداءات التي تقوم بها المستوطنون على الطواقم الطبية وعيادات الاغاثة.

كما استعرض ابو صبحة الاثار والانعكاسات السلبية لجدار الفصل العنصري عللا الحياة اليومية للمواطنين وعلى قطاع الصحة بشكل خاص.

من جانبه قدم الدكتور محمد عودة شرحاً عن الدور الذي تقوم به الاغاثة والتي يستفيد من خدماتها سنويا قرابة المليون ونصف المليون مواطن سواء من الخدمات الطبية في عياداتها المتنقلة ومراكزها الطبية او عبر البرامج المختلفة.

واكد عودة انه اطلع الوفد الطبي البلجيكي على الاثار المدمرة للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والذي القى بظلال سوداوية على الخدمات الطبية من جهته اطلع يوسف طميزي مدير مركز الشباب في المحافظة الوفد على النشاطات التي يقدمها المركز عبر عقد الدورات التعليمية للشباب واكسابهم المهارات المختلفة.