الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية تدعو لأوسع مشاركة في مسيرة القدس

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 11:11 )
رام الله - معا- دعت هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية المنبثقة عن كافة اللجان الشعبية الفاعلة في فلسطين إلى أوسع مشاركة شعبية في فعاليات يوم الأرض الذي يصادف في الثلاثين من الشهر الحالي.

جاء ذلك خلال إجتماع الهيئة العادي المنعقد أمس في مقر التعبئة والتنظيم في مدينة البيرة، وقد إستعرضت الهيئة كافة التحضيرات التي تقوم بها اللجان الشعبية في مواقع النضال الشعبي ضد الإحتلال الممتد من شمال الضفة إلى جنوبها.

كما تطرقت إلى ضرورة خروج أكبر عدد ممكن من المسيرات الشعبية في كافة المواقع الفلسطينية وفاء لكل قطرة دم نزفت على أرض فلسطين، ولكل أسير فقد حريته للدفاع عن أرضه.

كما دعت الهيئة إلى التحضيرات المركزية التي تجري على قدم وساق للمسيرة المركزية التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة بإتجاه حاجز قلنديا شمال القدس، وكذلك مسيرة بيت لحم، و مسيرة العاصمة القدس، وكذلك مسيرة عرب 48 في سخنين ودير حنا، وذلك تزامناً مع مسيرة القدس العالمية التي ستنطلق في عدد من الدول العربية والعالمية.

وفي ذات السياق دعت الهيئة إلى المشاركة الفاعلة في فعالية كفر الديك لزراعة الزيتون في الأراضي المهددة يوم الخميس.وفعالية الشهداء ويوم الأرض في قرية النبي صالح يوم الجمعة، إضافة إلى الفعاليات المركزية ليوم الأرض في قرية بيت أمر يوم السبت.

وثمنت الهيئة الجهود المميزة التي يقوم بها أهالي كفر قدوم ،ووقفتهم المشرفة في وجه الإحتلال دفاعاً عن أرضهم، وإستنكرت الأساليب التي يستخدمها جيش الإحتلال ضد المواطنين هناك، وأكدت أن الوفاء للأرض والشهداء يستدعي الإستمرار في مقاومة الإحتلال، وإعتبرت أن نموذج كفر قدوم يجب أن يعمم لما يمثل من وحدة والتفاف شعبي واسع مع المقاومة العشبية.

وحثت الهيئة القوى والفصائل الفلسطينية على المشاركة الفاعلة في فعاليات المقاومة الشعبية وتفعيل القرارات التنظيمية بهذا الخصوص لتصبح واقعا ملموساً على الأرض.

كما دعت الحكومة إلى توفير الدعم اللازم مادياً ومعنوياً لضمان دعم صمود المواطن على الأرض، والوقوف في وجه الهجمة الإستيطانية غير المسبوقة.

وحذرت الهيئة من خطورة وضع الأسرى داخل سجون الإحتلال، خاصة بعد تدهور الوضع الصحي للأسيرة هناء الشلبي، والأسير كفاح حطاب، وباقي
الأسرى المضربين عن الطعام، إضافة إلى قمع الأسرى وإجبارهم على إجراء فحص الحمض النووي ( DNA ). داعية إلى ضرورة تصعيد الفعاليات الشعبية المناصرة لهم حتى تلبية مطالبهم، وإطلاق سراحهم.