الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فضيحة فساد: 250 الف باوند ثمن ترتيب لقاء مع رئيس وزراء بريطانيا

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 21:43 )
بيت لحم- معا- اجبر امين صندوق حزب المحافظين البريطاني الحاكم والمسؤول عن التبرعات " بيتر كروداس" اليوم الاحد على تقديم استقالته بعد ان كشفت صحيفة صندي تايمز " فضيحة تلقيه مبالغ مالية مقابل ترتيبه لرجال الاعمال اجتماعات مع رئيس الوزراء دافيد كاميرون ووزير المالية "جورح اسبرون".

وتنكر احد الصحفيين خلال التحقيق الذي استمر ثلاثة اشهر بشخصية رجل اعمال وسجل محادثة بينه وبين امين الصندوق عرض عليه خلالها ترتيب لقاء مع رئيس الوزراء مقابل 250-200 الف جنية استرليني .

وسمع كورداس خلال التسجيل يقول لمحدثة " اول شئ سنفعله ترتيب عشاء يجمعك بدافيد كاميرون ووزير المالية وسوف تحصل على الكثير من المعلومات حين تلتقي برئيس الوزراء حيث ستلتقي بدافيد كاميرون الانسان وسيبقى كل شئ جرى داخل القاعة سرا لا يخرج منها ويمكن توجيه أي سؤال لرئيس الوزراء مهما كان واذا لم تخرج من العشاء رضيا سنطرح ملاحظاتك امام لجنة السياسات في داونينغ ستريت 10 ".

ووفقا للتحقيق عرف امين الصندوق بانه سيأخذ اموالا بشكل يخالف قانون تمويل الاحزاب البريطاني حيث اعتقد بان من يجلس امامه هم ممثلون عن صندوق الاستثمار مليختشتاين وتحدث معهم عن امكانيات تحول الاموال عن طريق شركة ما او وسطاء بطريقة لا تبقي خلفها اثارا يمكن تعقبها .

من ناحيته قال رئيس الوزراء البريطاني في تصريح للصحفيين بان الاعمال التي قام بها امين الصندوق غير مقبولة وانها ليست الطريقة الصحيحة لتجنيد الاموال لحزب المحافظين ".

واضاف كاميرون "اعتقد بان قراره بالاستقاله قرارا صائبا وسوف اعمل على اجراء تحقيق يضمن عدم تكرار مثل هذه الاعمال مستقبلا ".