مدير عام صوت فلسطين يوسف القزاز: الخطة القادمة هي عصرنة صوت فلسطين وسنبث باللغة العبرية

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 20:29 )

معا- بعد تعيين السيد وزير الاعلام ونائب رئيس الوزراء نبيل شعث الاعلامي باسم ابو سمية رئيسا لهيئة الاذاعة والتلفزيون بدلا من السيد رضوان ابو عياش جرى تعيين الاعلامي الفلسطيني المعروف واحد مؤسسي صوت فلسطين يوسف القزاز في منصب مدير عام صوت فلسطين .
وقد كشف السيد القزاز في لقاء اجرته معه وكالة معا الاخبارية - عن تفاصيل خطته الجديدة لصوت فلسطين فقال ( الخطة القادمة هي عصرنة صوت فلسطين بحيث يكون لدينا برامج عصرية وبرامج على الهواء اكثر , خاصة وان صوت فلسطين سيبث على قمر ساتل العربي والوزير شعث ابلغنا ان صوت فلسطين وتلفزيون فلسطين ستبدآن البث على قمر" هوت بيرد" وتل ستار الذي يعطي الامريكييتين) .

واضاف مدير عام صوت فلسطين الجديد ( ان صوت فلسطين سيعمل قريبا على البث 24 ساعة حيث نبث الان 18 ساعة بالبث المشترك بيين رام الله وغزة ) .

وردا على سؤال اذا كان صوت فلسطين سيفتح باب التنسيب للكوادر الجديدة او انه سيكتفي بكوادره الحاليين قال ( الكادر سيبقى على حاله ولكن لا بد بعد 11 سنة من البث من تجديد الكادر وخاصة البرامج الاجنبية حيث نبث الان باللغتين الانجليزية والفرنسية , ونحن بامس الحاجة للبث باللغة العبرية لايصال صوت فلسطين الى كل بيت في الدولة العبرية ) قال القزاز . وشكر دولة الامارات الشقيقة ورئيسها الشيخ خليفة عن التبرع بمرسلات جديدة لصوت فلسطين fm وعلى الدعم لتقوية البث , كما كشف بان هناك وعودات بالدعم المالي والتطويري .

ومن وجهة نظر القزاز ان الوزير نبيل شعث هو اعلامي وسياسي وان طموحه بلا حدود ,. بل انه يدخل ( الثقافة ) الى برامج التلفزيون عن طريق لقاءاته مع المسرحيين ودعمه لافكار الدراما والمسرحيات الثقافية.

وعن التصريحات السابقة للوزير بشأن دعم قناة الجزيرة لهيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية ، يقول القزاز والمعروف ( ابوتميم ) ان الجزيرة لم تدعم الهيئة حتى الان ( حتى الان مجرد استشارات ونأمل ان يكون دعم من قناة الجزيرة القطرية ، دعم بالاجهزة والتقنيات وكذلك على صعيد مواد تلفزيونية واجهزة تدريب ) .

وفيما يتعلق بلحظة جلاء الاحتلال عن قطاع غزة قال ، ( لدينا خطة اعلامية وهي جزء من الخطة الكبرى التي اشرف على وضعها كوادر الهيئة وقد اجيزت من قبل الوزير ورئيس الحكومة حيث سنبث اللحظات التاريخية لجلاء الاحتلال من غزة ) .

يشار الى ان هيئة الاذاعة والتلفزيون كانت تعرضت لموجات نقد واسعة واتهمت بالفشل من قبل بعض اعضاء البرلمان ، الا ان الوزير الجديد للاعلام نبيل شعث وعد بإحداث ( ثورة ) وتطوير في هيئة الهيئة وانماط بثها ، وبدأت هذه ( الثورة ) باستبدال الكادر القيادي للهيئة بالكادر الثاني من نفس الهيئة ، ولا يزال الجمهور يرقب النتائج ورغم تفاخر الوزارة ووكيلها الدكتور احمد صبح بارتفاع نسبة مشاهدة التلفزيون حسب استطلاع راي صادر حديثا الا ان استطلاعات الراي لم تقل كلمتها النهائية بعد.