السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإعلام تنتقد ممارسات بعض وسائل الاعلام حول الازمة الراهنة وتحذر من تداعيات الفتنة

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 16:29 )
غزة-معا- انتقدت وزارة الاعلام اليوم الاربعاء ممارسات بعض وسائل الاعلام قائلة انها تمارس دوراً غير مسئول في الفوضى الراهنة.

وطالبتها عبر بيان صحفي تلقت معا نسخة منه أن تقلع عن ذلك، وأن تتحلى بأصول وأخلاقيات التغطية المحترمة وتراعي رسالة الإعلام المسئولة والايجابية.

واعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لاغتيال القاضي بسام عبد المالك الفرا في مدينة خانيونس صباح اليوم، متهمة من قالت عنهم الطابور الخامس من العملاء والخونة والمدسوسين بالمسئولية عن هذه الجريمة وعن جريمة قتل الاطفال الثلاثة.

كما اعربت عن بالغ قلقها من التداعيات الخطيرة لهذه الجرائم قائلة ان ما يجري نجاح لسياسة الاحتلال في نشر بذور الفرقة والشقاق، محزذرة من آثار هذه الفوضى؟
وقالت:" إن النزول إلى الشارع بشكل مسلح وممارسة أساليب العنف يوفر مناخات للتوتير، وإعطاء فرصة للطابور الخامس وأياديه الخبيثة لتكون معول فساد وهدم".

وناشدت الكل الفلسطيني بتفويت الفرصة على كل "هذه الأيادي وألاَّ يسجل كل حر وشريف على نفسه أنه كان سبباً لهذه الفتنة مهما كانت المسوغات والذرائع".

واعلنت رفضها لكل مظاهر العنف والقتل والنزول العبثي في الشوارع محملة الجهات التي تقف وراء ذلك المسئولية الأخلاقية والاجتماعية والوطنية لما يجري في الشارع ولما يمكن أن يكون ويحدث من ردات فعل.