الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي ومؤسسة "جايكا" تفتتحان مركزا تدريبيا في محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 16:42 )
اريحا-معا- افتتحت وزارة الحكم المحلي والوكاله اليابانية الدولية، (جايكا)، مركزا تدريبيا لرؤساء واعضاء المجالس البلدية والقروية في الضفة الغربية في محافظة اريحا اليوم الاربعاء.

وشارك في حفل الافتتاح العديد من الشخصيات المحلية ورؤساء الاجهزه الامنية والمؤسسات الوطنية في اريحا والضفة الغربية، اضافة الى اشتراك عدد من الموظفين في وزارة الحكم المحلي في قطاع غزة عن طريق الفيديو كونفرس.

والقى المهندس فواز ربايعة كلمة شكر فيها الحكومة والشعب الياباني، على ماتقدمه من مساعدات مالية وادارية متواصلة في تدريب عدد كبير من الكوادر الفنية والمهنية، شاكرا مؤسسة "جايكا" ومديرها في فلسطين، ناروسي تشاكي لما قدمته من دعم مادي وتدريبي متواصل لانجاح المشروع الياباني في فلسطين عامة واريحا والاغوار خاصة، وافتتاح مراكز متعدده في انحاء الوطن الفلسطيني.

واشاد د.سامي مسلم محافظ اريحا، بافتتاح هذا المركز باعتباره رافد من روافد العمل العلمي والفني، وقال مسلم "اننا محظوظون في اريحا لوجود مثل هذه المراكز في اريحا وفلسطين، مع اننا نعاني في الاغوار من ضياع ثلاثة ارباع مساحة الاغوار والتي هي مصنفه حسب التصنيف الاسرائلي بمنطقة ج، ممنوع علينا دخولها او الاستثمار فيها".

وفي نهاية الاحتفال قام المهندس فواز ربايعة، بتقديم درع لممثل جايكا ناروسي عبارة عن مجسم لخارطة فلسطين، واعلن منسق مشاريع جايكا في اريحا د.عبد الناصر مكي ان جايكا سوف تقوم في الايام القادمة بتدريب العديد من الكوادر الفنية والمهنيه ليكونوا مؤهلين على ادارة مشاريع تقوم بها المؤسسة اليابانية(جايكا)وادار حفل الافتتاح الاستاذ حاتم مسلم مدير مشروع جايكا في اريحا والاغوار.