جلسات المحاكم العسكرية في سالم والجلمة

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 16:05 )
جنين - معا - أفاد المحامي مصطفى العزموطي أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سالم قدمت لوائح اتهام "شيك مفتوح"، ضد عدد من المعتقلين في تهم مختلفة كما مددت أحكام معتقلين من كفر دان في فترات تراوحت بين 13 يوم إلى 22 يوم.

ففي سالم قدمت المحكمة الشيك المفتوح للمعتقل مصعب زياد دهش محاميد والمعتقل عبيدة يحيى ياسين من دير أبو ضعيف تضمنت العضوية في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وتدريبات عسكرية والتآمر والتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية.

كما قدمت الشيك المفتوح ثامر عبد الغني سباعنه من قباطية تضمنت العضوية في حركة حماس ومسؤولية التنظيم في قباطية وتقديم خدمات لصالح حماس كما تم تأجيل النظر في ملفاتهم إلى تاريخ 13/2/2007.

كما أجلت ذات المحكمة الأسير محمد صالح خليل موسى من بلدة مركة إلى تاريخ 23/1/2007 ووجهت النيابة العسكرية تهمة العضوية في تنظيم حماس وتقديم خدمات وحيازة سلاح.

وفي غضون ذلك قامت هذه المحكمة في سالم بتمديد المعتقلين التالية أسماؤهم وهم من بلدة كفر دان وهم: ماهر تحسين عابد لمدة 13 يوما بحجة استكمال التحقيق معه وتوجه له الشرطة العسكرية شبهة العضوية في تنظيم حماس وتقديم خدمات لصالح التنظيم

كما مددت للأخوين الأسيرين محمد وبلال مصطفى عابد لمدة 15 يوما بحجة استكمال التحقيق معهم مشيرا البيان إلى أن محكمة الجلمة العسكرية في مركز التحقيق المعروف مددت للمعتقل احمد اسعد أبو خليفة من مخيم جنين لمدة 22 يوم لتحويل ملفه للنيابة العسكرية في سالم.