الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون الاسرى في طولكرم:عشرة اسرى من المحافظة اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية اوسلو ويجب ان تشملهم اي صفقة تبادل

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 18:17 )
طولكرم - معا - وفق احصائية لها ، اوضحت دائرة شؤون الاسرى والمحررين في محافظة طولكرم ان عشرة اسرى من المحافظة اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية اوسلو .

واشارت الدائرة في بيان صحفي وصل " معاً " نسخة منه ان المعتقلين هم " اكرم منصور من بلدة بلعا امضى اكثر من 21 عاما في السجن ومحكوم عيله 25 عاما ، ومؤيد عبد الصمد من بلدة عنبتا وامضى تسعة عشر عاما وعليه حكم مدى الحياة ، ومجدي العجولي وعامر خليل وعبد المنعم طعمه من بلدة قفين شمال طولكرم وامضوا اكثر من 18 عاما ومحكوم عليهم مدى الحياة ، وغسان مهدواي من ضاحية شويكه وامضى ثمانية عشر عاما في الاعتقال ومحكوم عليه بالسجن مدى الحياة ، واشرف الواوي من بلدة بلعا وامضى ثلاثة عشر عاما في الاعتقال وعليه حكم المؤبد " .

وافادت الدائرة ان القائمة تضم ايضا " مؤيد سعادة جلاد من مدينة طولكرم وامضى اثنا عشر عاما في السجن ، وناصر برهم من بلدة كفر رمان امضى خمسة عشر عاماً في السجن واصدرت عليه المحكمة الاسرائيلية بالسجن الفعلي مدى الحياة ، واسامه برهم من قرية رامين الذي امضى اكثر من عشرين عاما في الاعتقال لفترات متقطعة " .

واكدت دائرة شؤون الاسرى ان عددا من الاسرى يعانوا من امراض واصابات متنوعة مثال الاسير مجدي العجولي الذي يعاني من قرحة في المعدة ، واياد نصار ، ومهدي قاسم ، ومهراج شحاده ، وكمال شلبي الذي يعانون من اصابات قبل الاعتقال ، لافتة الى ان وضعهم على قائمة الافراجات في الصفقة يعتبر اولية مهمة.

وشددت الدائرة على ضرورة ان ياخذ المسؤولين عن ملف التفاوض حول عملية تبادل الاسرى بعين الاعتبار ان تتضمن الصفقة هؤلاء الاسرى الذي امضوا فترات طويلة في الاعتقال ، موضحة الى عدد الاسرى في محافظة طولكرم وصل حوالي 800 اسير نتيجة الحملة الممنهجة الاسرائيلية المتواصلة فيها.