الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تنفذ حملة لتنظيم حركة السير بعنوان" من اجل سلامة طلابنا"

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 10:31 )
غزة-معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي حملة بعنوان" من أجل سلامة طلابنا" لتنظيم حركة السير أمام مدارس الوكالة في مخيم النصيرات ، وذلك ضمن مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية بمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وقال أ. فرج مبارك نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية "إن الحملة تهدف إلى المساهمة في الحد من حوادث السير في الطلاب، وتنظيم حركة سيرهم أثناء الخروج من المدرس، و توعية الطلاب بقوانين السير وضرورة العمل بها".

بدوره قال ايهاب العجرمي منسق المشروع أن الحملة تأتي في ظل ارتفاع أعداد الطلاب في ساعة الذروة وعدم وجود شرطي مرور في المنطقة وارتفاع نسبة حوادث السير حيث تم تنظيم حركة السير أمام المدارس (الابتدائية المشتركة"أ.و" والإعدادية أ مسائي والابتدائية "أ" والإعدادية "ب" والإعدادية "د" والابتدائية "ج" والابتدائية"د") التابعة لوكالة الغوث بالتعاون مع بلدية النصيرات وشرطة المرور ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وأضاف انه تم توفير مجموعة من الإشارات المرورية والجاليهات الفسفورية الخاصة بلجان المرور في المدارس, حيث قام أعضاء اللجان الشبابية بتنظيف الشارع ودهان حجر الجبهة في المنطقة, وتنظيم حركة السير أثناء دخول وخروج الطلاب من المدرسة بطريقة منظمة.

وأشار العجرمي انه تم تزويد المدارس بالاحتياجات الخاصة لاستمرار الحملة من جاليهات فسفورية وإشارات مرورية, وقد تم الإيعاز لبلدية النصيرات لتنظيم حملة توعية بقوانين السير والقوانين المرورية لطلاب المدارس.

من جهتهم أثنوا أعضاء المجلس البلدي في النصيرات على عمل الشباب واهتمامهم في جميع الفئات، وملامسة الحملات التطوعية والمبادرات الشبابية المنفذة من "الوداد" لحاجة المناطق المنفذة فيها، هذا وقد أخذت البلدية على عاتقها التعاون مع شرطة المرور لتوفير بعض رجال شرطة المرور لاستمرار الحملة.

وتأتي هذه الحملة ضمن نشاطات اللجان الشبابية التي تم تشكيلها في كافة مناطق المحافظة الوسطى, حيث تم تشكيل 6 لجان شبابية تمثل جميع المناطق لتحديد وتنفيذ مجموعة من الحملات التطوعية والمبادرات المجتمعية حسب احتياجات المحافظة.