الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقوم بعمليات تجريف في اراضي بلدة شوفة جنوب طولكرم لصالح مستوطنة "افني حيفتس"

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 19:10 )
طولكرم- معا- ناشد تحسين حامد، مسؤول لجنة الدفاع عن الاراضي في قرية شوفه جنوب طولكرم، اليوم الاربعاء، المؤسسات المحلية الاهلية والرسمية والشعبية والحقوقية للتضامن مع اهالي القرية والمشاركة في الاعتصامات القادمة من اجل الضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعمال التجريف التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد اراضي القرية بالخفاء .

وقال حامد في بيان وصلت "معا" نسخة منه، "ان قرية شوفة معزولة منذ خمس سنوات بشكل كامل، حيث يطلق جنود الاحتلال النار في بعض الاحيان على المواطنين خلال تنقلهم عبر الطرق الالتفاية الوعرة".

وافاد حامد ان اكثر من (2000 ) دونم من اراضي القرية مهددة بالمصادرة والعزل خلف هذا السياج المزعم بناءه، مؤكدا انها مزروعة بالزيتون، وفي حال تجريفها ستشكل ضربة كبيرة للمواطنين، فهي تمثل لهم مدخل الرزق الوحيد، على حد تعبيره.

وبين ان اكثر من( 5000 ) دونم صودرت منذ سنوات، اما في بناء وتوسيع المستوطنات او انشاء طرق التفافية او جدران عازلة.

واوضح حامد، ان اعمال تجريف تقوم بها سلطات الاحتلال بالخفاء لأراضي تابعة للقرية تعتبر عملية قرصنة فاضحة، بالرغم من ان المحكمة لم تصدر قرارها حول الشكاوى التي قدمها اهالي القرية بسبب اعتراضهم على قرار مصادرة الاراضي من قبل جيش الاحتلال لمصلحة بناء جدار ثاني حول مستوطنة "افني حيفتس"، مؤكدا ان بناء الجدار الاول انتهى قبل عام فقط.

ونوه حامد الى ان المواطنين المتضررين من اعمال التجريف هذه هم : تحسين حامد وعمر حامد وعبد الله حامد واحمد حامد ومعين حامد ومحمد السعدي ومحمد عبد الكريم ومحمود الحسن وزكي عبد العزيز دروبي ونعيم حنون.