الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان لفتح يصف قناة الجزيرة بـ"قناة الفتنة" ويدعو اعضاء الحركة لمقاطعتها ويمتدح مراسليها

نشر بتاريخ: 13/12/2006 ( آخر تحديث: 13/12/2006 الساعة: 19:59 )
غزة-معا- طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح من كل اعضائها مقاطعة قناة الجزيرة التي وصفتها بقناة " الفتنة الملعونه" وعدم التعاطي معها ووقف أي تعامل مع مراسليها الذين قالت الحركة انها " تقدرهم وتحترمهم ولكنهم لا يملكون من أمرهم شيئاً حسب البيان .

وقالت فتح في بيان وصل لوكالة معا نسخة منه " أن على قناة الجزيرة أن تتحمل مسؤولية سوء أفعالها ومقاصدها..وليتم فضحها وتعريتها على حقيقتها المشينة التي لم تعد خافية على أحد ".

واتهم مكتب التعبئة و التنظيم قناة الجزيرة الفضائية بانها" عامل فتنة وتخريب على الساحة الفلسطينية وتمارس أسوأ أشكال الانحياز المغرض في التغطية الإخبارية والبرامجية عبر نهج مخطط ومدروس من إدارة المحطة وهيئة تحريرها والتي تدعى الحيادية والنزاهة وهي غارقة في مستنقع الحزبية وتعمل بتنسيق وتوجيه من جهات فلسطينية وأجنبية".

كما اتهم البيان القناة بانها لا تدخر جهداً في إشاعة أجواء الشقاق والتحريض والدس والوقيعة بين الفلسطينيين على اختلاف مشاربهم السياسية".

ووصف بيان فتح ما تقوم به الجزيرة الناطقة باللغة العربيةبـ "المسلسل التخريبي والمشبوه الذي تمارسه بلا ضمير" .

واتهم بيان فتح الجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية بانها مكرسة لخدمة اللوبي الصهيوني العالمي دون أدنى مواربة.

ودعا بيان فتح الفلسطينين إلى أخذ الحيطة والحذر مما وصفه بـ "أعمال الدس والوقيعة التي تمارسها هذه القناة الملعونة قناة الفتنة النكراء"

وحاولت معا الاتصال بمكتب الجزير في رام الله للحصول منه على تعقيب ازاء الاتهامات الفتحاوية لكنها, لم تتمكن من الاتصال بمدير مكتبها.