الخميس: 25/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

كي لا ننسى تحيي ذكرى معركة مخيم جنين في بروكسل

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 15:08 )
جنين – معا - أحيت مجموعة شبابية من جمعية "كي لا ننسى" الذكرى العاشرة لمعركة مخيم جنين خلال حفل أقيم في العاصمة البلجيكية بروكسل، بالتعاون مع منظمة التضامن الدولية الفلسطينية.

وتخلل الحفل تقديم عرض عن جمعية "كي لا ننسى" وأهدافها وفعالياتها ومشاريعها وتقديم عرض عن أحداث معركة مخيم جنين والتي تصادف الرابع من شهر نيسان المقبل.

وقدمت المجموعة الشبابية عروضا مسرحية تعكس واقع الحياة الفلسطينية اليومية وكذلك واقع الشباب الفلسطيني وخاصة اللاجئين وعروض فنية أخرى مرتبطة بثقافة وتراث الشعب الفلسطيني.

وذكر المشاركون أن أجواء فلسطينية شعبية عمت الحفل وعلت أصوات الجماهير التي أكدت على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ورددوا الهتافات الداعمة للقضية الفلسطينية.

وذكرت فرحة أبو الهيجاء رئيس جمعية "كي لا ننسى"، أن هذا الحفل يأتي في إطار مشاركة فريق شبابي فلسطيني في فعاليات شبابية في بلجيكا في إطار الشراكات التي تعقدها الجمعية من أجل خلق آليات للتواصل بين الشباب اللاجئ في الداخل والشباب الأوروبي المناصر للقضية الفلسطينية.

وأضافت أن "المجتمع المدني الفلسطيني يقع على عاتقه المشاركة في شرح قضيتنا في كل المحافل، وعدم ترك أي فرصة من أجل تعريف الآخرين بمعاناتنا"، مشيدة بالدور الذي تقوم به مؤسسات أوروبية بهذا الإطار.

وشددت على أن ذكرى معركة مخيم جنين تأخذ حيزا في كل عام في أنشطة وفعاليات "كي لا ننسى" التي تأسست في الأصل لتخليد هذه الذكرى