الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أيتام التضامن في استضافة قوات الأمن الوطني بنابلس

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 10:31 )
نابلس- معا- استقبلت قوات الأمن الوطني في محافظة نابلس جمعية أيتام التضامن بصحبة الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية، وعرسان إبراهيم أمين سر جمعية التضامن و رئيس اتحاد الجمعيات وعدد من موظفات قسم الأيتام لقضاء يوم ترفيهي.

وكان في استقبال الأطفال قائد منطقة نابلس العميد الركن محمد شحاده و العقيد هلال جياب نائب قائد المنطقة والعقيد يونس غلمه مدير الخدمات الطبية والرائد مصطفى المدني قائد الكتيبة الخاصة الخامسة والأستاذ شادي منصور نائب رئيس نقابه الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في نابلس وكبار ضباط الأمن الوطني وضباط من الدفاع المدني، حيث بلغ عدد الأيتام ال50 يتيما وجاء ذلك ضمن الخطة السنوية المعدة لقسم المشاريع لعام 2012.

وتضمن اليوم على عدة فعاليات من الفقرات والنشاطات تم إعدادها من قبل العلاقات العامة في الأمن الوطني حيث شملت استقبال الأطفال، والرسم على الوجوه وإثارة جو من التفاعل مع الأطفال بفقره فنيه موسيقيه تم تقديمها من قبل الفرقة الفنية للعلاقات العامة-نابلس، تضمنت الأناشيد الشعبية والوطنية وأناشيد الأطفال، ومن ثم كانت فقرة الرسم على لوحة بمشاركة جميع الأطفال وقوات الأمن الوطني وضباط الدفاع المدني ومتخصصين نفسيين واجتماعيين من خلال عمل لوحة جداريه.

وشارك الأطفال الجيش بجولة ميدانية في الموقع للتعرف على الأمن الوطني عن قرب، ثم قدم أفراد الكتيبة الخاصة الخامسة عرضا عسكريا تفاعل من خلاله الأطفال مع الأفراد وشاركوهم العرض ومن ثم قدمت لهم وجبة الغداء بشكل جماعي، تلاها بعد ذلك توزيع الهدايا والألعاب بإشراف السيد العميد وكبار ضباط الأمن الوطني حيث قام بتوزيع الهدايا والألعاب.

وفي سياق اليوم الترفيهي أفاد قائد منطقة نابلس العميد الركن محمد شحاده إن تكريم ودعم الأيتام هما من الخطوات الايجابية نحو الاهتمام بالصغار والصغيرات الذين حرموا من نعمة الأبوين وعطفهم وحنانهم ومثل هذه المؤسسات سواء كانت الأمنية منها أو الوطنية إنما هي الحضن الدافئ والحنون.

وأضاف شحاده أنه وبرغم كل الجهود والمساعي فلن يجد هؤلاء اليتامى احن واحرص عليهم من أسرهم رغم أنهم يتمتعون بالقوة والصبر والإصرار على المواصلة لتحقيق الهدف الأسمى ألا وهو الاستمرار في الحياة لمستقبل أفضل للجميع.

وتزامن هذا الاحتفال مع يوم الأم من اجل تعويض الأطفال وإشعارهم بان الأم هي الوطن الذي يعني العطاء والتفاني , وأن تمسح دمعة وتحتضن يتيما باكيا وتوليه الاهتمام والرعاية والحب.

وقد تم اختيار اليوم لتكريم الأطفال الأيتام كمهمة إنسانية تندرج تحت سقف تبني وتأهيل ورعاية فئة الفراشات والعصافير الصغيرة لدمجهم في المجتمع المحيط بهم.وباسمه واسم أعضاء الهيئه الاداريه و أمهات الأيتام تقدم الدكتور علاء مقبول بجزيل الشكر والامتنان للعميد الركن محمد شحادة أبو الحج قائد منطقة نابلس لان ذلك النشاط ادخل الفرحة على قلوب الأطفال في يوم الأم ورسم البسمة والأمل على وجوه الأمهات بعد استقبال أبنائهم والفرحة تغمرهم.