الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل الطلابي في جامعة الاقصى تنظم مهرجاناً حاشداً بمناسبة ذكرى انطلاق الجبهة الشعبية

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 02:20 )
غزة -معا- نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية بمناسبة الذكرى الـ39 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مهرجانا طلابيا في جامعة الأقصى، وقد شهد المهرجان الذي أقيم في قاعة المؤتمرات في مبنى الحرازين بالجامعة اقبالاً طلابياً واسعاً .

وفي كلمة إدارة الجامعة أكد الأستاذ الدكتور نهاد اليازجي نائب رئيس جامعة الأقصى للشئون الإدارية والمالية في خطابه على التمسك بالوحدة الوطنية كخيار وحيد للوقوف في وجه الاحتلال، مطالباً كافة الأطر بالتوحد ونبذ التعصب والفئوية "لأننا في النهاية تجمعنا جامعة واحدة وفكرة واحدة لخدمة الطالب الفلسطيني" .

وأكدت الدكتورة مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في كلمة الجبهة على التمسك بالثوابت الوطنية، مثمنة الدور النضالي للمرأة الفلسطينية التي كان لها الدور القيادي والنضالي في الماضي والحاضر وسيكون لها في المستقبل .

وكان كل من اليازجي وأبو دقة قد استنكرا الجريمة البشعة التي أدت إلى مقتل ثلاثة أطفال أبرياء في مدينة غزة قبل أيام .

وفي كلمة جبهة العمل الطلابي التقدمية قدمت شيرين أبو عون سكرتير جبهة العمل في جامعة الأقصى أحر التعازي لآل بعلوشة بوفاة أطفالهم والذين قتلوا بدم بارد على أيدي الخارجين عن القانون - على حد تعبيرها .

وهنأت ابو عون كافة قيادات وأعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والشعب الفلسطيني وأحرار العالم بمناسبة ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية والذكرى الــ19 للانتفاضة .

وتطرقت أبو عون إلى دور جبهة العمل الطلابي التقدمية في التمسك بالثوابت النقابية لجبهة العمل كالنضال من اجل مجانية التعليم ووطنيته وديمقراطيته، واحتضان الطلاب النوابغ والمتفوقين، مشددة على ضرورة التمثيل النسبي الذي يضمن مشاركة الجميع في صنع القرار .

وتخلل المهرجان فقرات شعرية وفنية وعروض دبكة شعبية .