الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ألوية الناصر تختطف ضابطاً في المخابرات رداً على اعتقال أحد عناصرها وتنفي علاقتها بجريمة قتل الاطفال

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- أعلنت الوية الناصر صلاح الدين- مجموعة الشهيد ابو يوسف القوقا -مسؤوليتها اليوم عن اختطاف ضابط في المخابرات العامة, قالت إنه رداً على اختطاف جهاز المخابرات أحد عناصرها في وقت سابق اليوم بمدينة غزة.

وكان اربعة مواطنين أصيبوا صباح اليوم عندما وقع اشتباك بين عناصر من المخابرات العامة ومسلحين من الوية الناصر صلاح الدين خلال اعتقال هشام مخيمر من عناصر الالوية في مدينة غزة.

واعلن الناطق باسم الالوية عن اختطاف الالوية للرائد في جهاز المخابرات العامة محمد ابو صيام ظهر اليوم.

وقال ابو عبير لـ "معا":" نعلن عن خطفنا للرائد ابو صيام لحين اطلاق سراح المواطن هشام مخيمر الذي اختطفه جهاز المخابرات من منزله صباح اليوم".

وأكد ابو عبير ان المواطن مخيمر هو احد عناصر الالوية ولا علاقة له بالمطلق بجريمة قتل الاطفال الثلاثة بغزة، نافياً اي علاقة للالوية بهذه الجريمة.

وقال ابو عبير:" إن عملية الاعتقال التي قام بها جهاز المخابرات لم تكن قانونية بالمطلق فما جرى هو عمل مليشيات مسلحة حيث قام عشرات المسلحين الملثمين بعشر جيبات بمحاصرة المنزل ومداهمته ثم اختطاف المواطن مخيمر".

وكشف أبو عبير عن اتصال سابق بينه وبين العقيد في جهاز المخابرات العامة سامي بعلوشة وهو أحد اعمام المقدم بالجهاز بهاء بعلوشة الذي قتل اولاده الثلاثة, حيث ابلغه بضرورة التنسيق مع الوية الناصر إن كان لدى جهاز المخابرات اي شك او اشتباه بعلاقة احد عناصر الألوية بالجريمة.

وشدد على ان لا علاقة للالوية بالجريمة لا من قريب أو بعيد, ولكنه قام بذلك الاتصال بهدف تقديم المساعدة والتنسيق وليس القيام بعمليات اعتقال دون علم الالوية وتوريطها بالجريمة.

وعلمت "معا" من مصادر طبية ان احد أفراد جهاز المخابرات اصيب بعيار ناري في الرقبة, واصفة جراحه بالحرجة للغاية, حيث تجرى له حالياً عمليات جراحية لانقاذ حياته.

وأكد مصدر أمني لـ "معا" ان قوة تابعة لجهاز المخابرات كانت تحاول اعتقال مواطن مشتبه بعلاقته بجريمة قتل الاطفال الثلاثة بغزة.

وأضاف ان هذه القوة تفاجأت بإطلاق النار عليها من داخل المنزل الذي تواجد به المشتبه مما ادى إلى إصابة ثلاثة من عناصر المخابرات العامة بجراح حالة احدهم خطرة.

واشار إلى أن هذه القوة تمكنت من القاء القبض على المشتبه به ونقلته إلى مقر جهاز المخابرات العامة شمال مدينة غزة, إلا أن سيارة لاحقتها واطلقت النيران باتجاهها, ولكن العملية انتهت بإلقاء القبض على المشتبه به حيث يخضع حالياً للتحقيق في مقر جهاز المخابرات.

من جهتها اكدت لجان المقاومة الشعبية وجناحها العسكري انها في حالة انفصال تام عن الوية الناصر مجموعة الشهيد ابو يوسف القوقا معلنة عدم علاقتها بعملية الخطف المذكورة.