الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تخرج دورات نظمتها مراكز تواصل لتمكين النساء

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 16:00 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل وبحضور وزيرة المرأة ربحية ذياب ومنسقة مركز تواصل في بيت لحم مها الحايك ومديرة دائرة المرأة في محافظة بيت لحم لينا زغاري نظمت دائرة المرأة والطفل ومركز تواصل في المحافظة احتفالا بتخريج المشاركات في الدورات التي نظمها مراكز تواصل لتمكين النساء في محافظتي (الخليل وبيت لحم).

وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم رتلها الشيخ نايف أبو صبيح ثم السلام الوطني الفلسطيني والفاتحة على أرواح الشهداء، ثم رحبت مدير دائرة المرأة والطفل ومنسقة مركز تواصل في محافظة الخليل صفاء أبو اسنينه بالحضور والمشاركات، مشيرة إلى أن هذا اللقاء لتتويج مسيرة جهد وتعب لمركز تواصل في محافظتي الخليل وبيت لحم بعد تدريبات امتدت خلال العام الماضي، كما أشارت صفاء أبو اسنينه الى أن الدورات التدريبة تضمنت مواضيع النوع الاجتماعي والاعلام الصحافة الالكترونية والحاسوب والانترنت والضغط والمناصرة وادارة المشاريع الصغيرة وكتابة مقترحات التمويل. وانطلاق الحملة الوطنية لمناهضة العنف الاسرى.

من جانبه أشاد المحافظ حميد بالدعم الذي تقدمه الحكومة الايطالية وخاصة في مجالات تمكين المرأة وتنمية وتطوير المؤسسات النسوية العاملة في فلسطين، مؤكدا أن القطاع النسوي في فلسطين قطاع مهم والتجربة النسوية في فلسطين هي تجربة رائدة ونوعية ومتميزة وذلك انطلاقا من الخصوصية التي تتمتع بها المرأة الفلسطينية التي وقفت منذ البدايات الأولى إلى جانب الرجل في مختلف المجالات وتحملت الأعباء الإضافية بسبب الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته.
|169627|
|169628|
وأشارت الوزيرة ذياب الى ضرورة الشراكة الحقيقية ما بين الرجل والمرأة وبذل كافة الجهود الممكنة لدعم وتطوير أداء المؤسسات النسوية"، مشيرا إلى أن إستراتيجية وزارة شؤون المرأة والتي تهدف الى تطوير أداء الأطر النسوية ورفع الكفاءة.

وتخلل الحفل فقرة فنية قدمتها روان إدريس والأستاذ الموسيقي نائل أبو حلتم، وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والورود على المشاركات تكريمن لهن وتقديرا لجهودهن.