الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تشارك في نشاط مدرسة بنات بني زيد

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا- شاركت سلطة المياه الفلسطينية بالاحتفال الذي نظمته مدرسة بنات بني زيد الأساسية بمناسبة يوم المياه العالمي ممثلة بـ. رنا أبو السعود مدير دائرة التوعية وعبد الناصر من دائرة التوعية وعبير عواد مدير دائرة الإعلام الى جانب السيد مروان نوفل من مديرية التربية والتعليم.

وقد افتتحت مديرة المدرسة إيمان صندوقة الحفل بكلمة رحبت فيها بالضيوف ومثمنة الجهد الذي قام به الطلبة من اجل الإعداد لهذا اليوم لما يحمله من أهمية تتركز في موضوع المياه مشددة على ضرورة الترشيد في استخدامه نظرا لقلة توفره نتيجة لحرمان الفلسطينيين من الحصول عليه.

وتضمن الحفل فقرة للزجل الشعبي قدمتها مدرسة ذكور بشير البرغوثي والذي استعرض أن المياه مسروقة من الإسرائيليين وإننا كفلسطينيين يجب أن نحافظ على ما نملك وان لا نسمح بتصحر الأرض الذي ينجم عن شح المياه.

وقدم مروان نوفل من مديرية التربية والتعليم كلمة ثمن فيها دور المدارس في بيان أهمية المياه وحال الفلسطينيين في هذا المجال موضحا إننا لا نحصل على حقنا فما يتوفر للفرد هو 30 ليتر فقط مقابل 200 ليتر للإسرائيلي فهو يسيطر على مياهنا ويحرمنا منها.
|169638|
وقدمت رنا أبو السعود كلمة سلطة المياه التي استعرضت من خلالها الشعار الذي يحمله هذا العام وهو المياه والامن الغذائي وحرص دول العالم كافة على الاحتفال بهذا اليوم من اجل دق ناقوس الخطر لما ال اليه واقع المياه في دول العالم، وإننا في فلسطين ولخصوصية الوضع لدينا نحرص على أن نسمع العالم واقعنا المرير فمياهنا تحت أقدامنا ولا يمكننا الحصول عليها.

وتضمن الحفل تقديم مدرسة بنات بني زيد لمسرحية غنائية قدمتها طالبات المدرسة ولاقت استحسان الحضور لما رسخته من وعي لأهمية المحافظة على المياه إلى جانب أغنية تتحدث عن المياه قدمها ذكور بني زيد، وكذلك مسرحية صورت المستقبل المظلم الذي ينتظر الأجيال في حال ضياع المياه والذي بينته من خلال إيجاد تاجر يبيع المياه مقابل المال ومن لا يحمل المال لن يحصل على المياه.
|169637|
وقامت سلطة المياه بعمل مسابقة بيمن الطلبة تتضمن أسئلة مائية لمعرفة مدى إطلاع الطلاب على قضية المياه انتهت بفوز مدرسة بنات قاسم الريماوي حيث تم توزيع جوائز رمزية للأطفال المشاركين وللمدرسة الفائزة.