الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تندد بقرار المحكمة العليا الإسرائيلية لفصل القدس الشرقية عن رام الله

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 15:22 )
رام الله- معا- نددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالقرار الذي اتخذته المحكمة العليا الإسرائيلية والتي أعطت فيه الضوء الأخضر للجيش لفصل القدس الشرقية نهائياً عن مدينة رام الله.

واعتبرت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن هذا القرار سيؤدي إلى فصل عشرات الآلاف من الفلسطينيين من حملة الهوية المقدسية عن المدينة، كما أنه يؤدي إلى فصل المدينة المقدسة وشعبها عن باقي الأراضي الفلسطينية بما يخدم السياسة الهادفة لتهويد وأسرلة مدينة القدس

وأشارت الجبهة بأن قرار المحكمة الإسرائيلية والإجراءات المتبعة تؤكد على أن حكومة الاحتلال مازالت مصره على المضي قدماً بضرب عرض الحائط قرار محكمة لاهاي الذي طالب إسرائيل بالتوقف عن بنائه.

وأكدت الجبهة عن رفضها ورفض الشعب الفلسطيني والمواطنين المقدسين لهذا القرار وما يتبعه من خطوات لاحقه والتي تعتبر إحدى خطوات المشروع الأحادي الجانب، مؤكدة على أنه يتنافى مع الرغبة في إقامة سلام مع الفلسطينيين، ويؤدي إلى حالة من الاحتقان غير المسبوق بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضافت "في الوقت الذي تلفت فيه الجبهة نظر القوى السياسية إلى خطورة ما يدور من ممارسة يقوم بها الاحتلال في غفلة من الزمن في الوقت الذي تتلهى فيه القوى والفصائل بالخلافات الداخلية"، مطالبة القوى مجتمعة بالوقوف وقفة جادة أمام هذه الممارسات الاحتلالية والتحرك من أجل إفشالها قبل فوات الأوان.

وطالبت الجبهة قوى المجتمع الدولي واللجنة الرباعية والأمم المتحدة والنظام العربي وقوى التحرر في العالم حكومات ومجتمعات بالتحرك العملي والضغط على إسرائيل رسمياً وشعبياً من أجل إجبارها على وقف تنفيذ قرار المحكمة العليا الإسرائيلية.

كما طالبت المجتمع الدولي بأسره بضرورة الإسراع في لجم إسرائيل وإجبارها على تنفيذ الاتفاقات الموقعة والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، والعودة إلى طاولة المفاوضات.