الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصادر مئات الدونمات من اراضي خربة الحفاصي شرق طولكرم لصالح بناء مقطع للجدار الفاصل

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 16:22 )
طولكرم - معا - صادرت قوات الاحتلال الاسرائيلي مئات الدونمات من اراضي المواطنين في خربة الحفاصي التابعة لبلدة كفر اللبد شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية, لصالح بناء مقطع لجدار الفصل العنصري حول مستوطنة آفني حيفتس.

وأفاد مراسل "معا", الذي زار المكان والتقى مع العديد من سكان المنطقة ان مقطع الجدار الذي سيتم بنائه التهم مئات الدونمات من الاراضي المزروعة بأشجار الزيتون ، وان عدد كبير من الآليات والجرافات العسكرية الاسرائيلية تقوم بالمشاركة في تجريف الاراضي.

واوضح منسق لجنة الدفاع عن الأراضي في كفر اللبد عبد الخالق جباره، في حديث لـ "معا" أن قوات الاحتلال الاسرائيلي صادرت مساحة 144,6 دونما, بطول 722 مترا وعرض 51 مترا من اراضي المنطقة, حيث ترتب على ذلك دخول أكثر من 2000 دونما من الأراضي المزروعة بالزيتون داخل الجدار المزمع بناءه.

وأضاف جباره أن أصحاب الاراضي قاموا برفع قضية لدى محكمة العدل العليا الاسرائيلية, رافضين أعمال التعديل التي طرحتها المحكمة عليهم.

من جانبهم، ناشد أصحاب الأراضي، جميع الجهات المختصة والمهتمين، التدخل من أجل وقف أعمال تدمير الأراضي الزراعية وخلع أشجار الزيتون المثمره، وفضح الممارسات الاسرائيلية .