السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 20 مواطنا اثر قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية

نشر بتاريخ: 30/03/2012 ( آخر تحديث: 30/03/2012 الساعة: 18:13 )
قلقيلية- معا- أصيب 20 مواطنا جراء قمع الاحتلال في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الملق منذ سنوات.

وشارك في المسيرة محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحمود ولويل أمين سر الإقليم ومدير عام الارتباط المدني مهند شاور، وأعضاء من الإقليم ومشاركين من القرى المجاورة إضافة إلى المئات من سكان القرية ونشطاء سلام إسرائيليين.

وأكد المدني على أن حركة فتح ماضية في تصعيد المقاومة الشعبية وتعميمها لكافة المواقع حتى إنهاء كل أشكال الاحتلال،مشيرا إلى انه لا مجال أمام الحكومة الإسرائيلية إلا العودة إلى طاولة المفاوضات وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة في إقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى أرضهم وإطلاق سراح كافة الأسرى في السجون.

بدوره أفاد مراد اشتيوي المنسق الإعلامي لمسيرات كفرقدوم أن المسيرة انطلقت تحت شعار "الوفاء لشهداء الأرض" في الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد،حيث استخدمت قوات الاحتلال أبشع أدوات القمع بإطلاق المئات من قنابل الغاز السام بشكل مباشر باتجاه المواطنين الأمر الذي أدى إلى وقوع عشرين إصابة إحداها في الصدر نقلت إلى مستشفى درويش نزال لتلقي العلاج، كما استخدمت قوات الاحتلال المياه الملوثة وتعمدت رش المنازل السكنية بها.

وكانت قوات الاحتلال ومنذ ساعات الصباح الباكر قد أقامت حاجزا عسكريا على مدخل القرية البديل وأعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت الدخول إليها والخروج منها وأعاقت سيارات الإسعاف التي قدمت لإسعاف المصابين.