الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعزيزات امنية مصرية في مدينتي الشيخ زويد ورفح

نشر بتاريخ: 30/03/2012 ( آخر تحديث: 30/03/2012 الساعة: 19:45 )
تعزيزات امنية مصرية في مدينتي الشيخ زويد ورفح
العريش- معا- قال اللواء صالح المصري مدير امن شمال سيناء إن قوات الشرطة تجري ترتيبات أمنية على أعلى مستوى لتنفيذ اكبر خطة انتشار أمني بالمنطقة الشرقية بمدينتي رفح والشيخ زويد خلال المرحلة القريبة.

وبدأت وزارة الداخلية في تعزيز مديرية امن شمال سيناء بمئات الضباط والجنود وعشرات الآليات من المدرعات قد وصلت بالفعل تعزيزات من ضباط الشرطة إلى مدينة العريش وتسكينهم على قوة امن العريش مؤقتا تمهيدا لنشرهم بمدينتي رفح والشيخ زويد بعد افتتاح قسمي رفح والشيخ زويد.

وتواصل وزارة الداخلية إرسال المزيد من التعزيزات الأمنية لتغطية مدينتي رفح والشيخ زويد بالكامل تمهيدا لافتتاح قسمي شرطة رفح والشيخ زويد بعد أن أسقطت المقرات الأمنية بعد الثورة.

وتجري الأجهزة الأمنية اجتماعات متواصلة مع مشايخ وبدو في مدينتي رفح والشيخ زويد لتهيئة الرأي العام بالمدينتين لأهمية تواجد الشرطة وأهمية الجهاز الأمني بالمنطقة الحدودية خلال المرحلة الراهنة وتسليط الضوء على ما حدث من فراغ امني في المرحلة الماضية.

فيما أشار مصدر أمني رفيع بان منطقة الأنفاق الحدودية بين مصر وقطاع غزة برفح وأصبحت خارج السيطرة الأمنية المصرية تماما بعد الثورة وتزايدت عمليات تهريب البضائع والأفراد من قطاع غزة إلى سيناء عبر الأنفاق، وقد تكون هناك عراقيل في عودة رجال الشرطة إلى مدينتي رفح والشيخ زويد من قبل عصابات التهريب.