الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تستنكر اطلاق النار على هنية وتعتبرها محاولة يائسة لجر الشارع لحرب اهلية

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 12:42 )
غزة - معا - أعربت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن استنكارها لعملية إطلاق النار اتجاه موكب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أثناء مروره بمعبر رفح البري، مساء امس الخميس، بعد جولة له في عدة دول .

وقال الشيخ خضر حبيب القيادي في الحركة في تصريح صحفي: " إننا نعبر عن استنكارنا الشديد لعملية إطلاق النار التي استهدفت موكب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية".

وأكد حبيب على رفض حركته نهج عمليات الاغتيالات السياسية في الأراضي الفلسطينية، مطالباً في الوقت ذاته كافة الأطراف الفلسطينية لوقف التصريحات وتبادل الاتهامات والعودة لطاولة الحوار وفض النزاعات الداخلية.

ودعا حبيب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء إسماعيل هنية، ووزير الداخلية سعيد صيام، إلى ضرورة تحمل مسؤولياتهم اتجاه حالة الفلتان الأمني التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، وملاحقة ومحاسبة المسؤولين عن عمليات القتل بحق المواطنين الفلسطينيين.

وعبر القيادي في الجهاد عن أسفه لحادثة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني، معتبراً إياها محاولة يائسة لجر الشارع الفلسطيني لحرب أهلية تخدم المصالح الاسرائيلية الأمريكية في المنطقة.

وشدد الشيخ خضر حبيب في ختام تصريحاته على ضرورة أن تتكاتف كافة الجهود لمحاولة نزع فتيل الأزمة بين حركتي حماس وفتح، ووقف نزيف الدم الفلسطيني تحت مسمى "الفلتان الأمني".

يذكر ان اطلاق النار على موكب رئيس الوزراء اسفر عن مقتل مرافقه واصابة نجله ومستشاره.