الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا تلغي مشاركة وفدها في مؤتمر شبابي دولي في ألمانيا بسبب مشاركة رئيس بلدية الرملة

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 13:14 )
اريحا - معا - اعلن حسن صالح رئيس بلدية أريحا، ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، إلغاء مشاركته ووفد شباب بلدية أريحا في المؤتمر الشبابي الدولي الذي كان من المقرر أن يعقد في المانيا لبحث دور برلمان الشباب ومجلس بلدي الاطفال في شتوتغارت، بدعوة من وزارة الشباب الألمانية.

وعزا صالح إلغاء المشاركة بسبب مشاركة وفد اسرائيلي برئاسة يوئيل ليفي رئيس بلدية الرملة، الذي أطلق تصريحات عنصرية معادية مؤخرا ضد اخواننا من سكان مدينة الرملة، حيث دعا في تصريحاته إلى "أن يذهب السكان العرب في مدينته إلى الجحيم".

وطالب صالح، تفسيراً واعتذار رسمياً عن هذا العمل والتصريحات العنصرية، والتي تمس كرامة العرب الفلسطينين، ليس في الرملة فقط ولا في مدننا وقرانا داخل أرضي عام 48 ولكن لكل فلسطيني أينما يعيشوا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة أو الشتات.

واشار إلى أنه جرى إعلام منظمي المؤتمر رسمياً بضرورة معالجة هذا الموقف وأن لا يسمح للسيد ليفي بالمشاركة في هذا المؤتمر وإلا سوف ينسحب الوفد الفلسطيني.

وأضاف السيد صالح أن الجانب الفلسطيني لم يتلق لغاية الان أي رد على الاستفسار ومطالبتهم مما يعني أن وفد الرملة ورئيس البلدية سوف يشارك في المؤتمر، وعليه فقد اتخذت البلدية قرارا بعدم المشاركة احتجاجاً على وجود أشخاص حاقدين وعنصريين ضد العرب في هذا المؤتمر.

وبعث صالح برسالة رسمية الى ممثلية ألمانيا لدى السلطة الوطنية حول هذا الموضوع موضحاً حيثيات الموضوع والجهود التي بذلها لمعالجة الموقف.