الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خليل الحية يتهم الرئيس عباس بافشال الحوار ويهدد بالضرب بيد من حديد وعدم القبول بالاستفتاء للانقلاب على الحكومة

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 16:13 )
غزة - معا - هدد خليل الحية رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي بان حركته ستضرب بيد من حديد على من وصفهم بـ " كل المتورطين ومن يقف وراءهم من مروجي الجرائم التي طالت رموز وقيادات الحركة".

وشدد الحية "على رفض حماس اجراء اي استفتاء او اي انتخابات تشريعية مبكرة و انها لن تسمح بالانقلاب على ارادة الشعب مهما كانت النتائج والعواقب".

وقال الحية خلال مهرجان بمناسبة ذكرى انطلاقة حركة حماس مساء اليوم في غزة" لن ننجر لحرب اهلية يخطط لها العملاء ولكن ليس على حساب استهداف رموزنا وقادتنا ولن نمرر مخطط تلك الحرب والانقلاب على الحكومة"

واتهم الحية الرئيس عباس باطلاق الرصاصة الاخيرة على الحوار لتشكيل الحكومة من خلال ما وصفه بـ " العراقيل الداخلية والخارجية وان عباس اعلن عن وصول الحوار الى طريق مسدود" منوها الى ان الرئيس اراد حكومة كفاءات ومستقلين تستجيب لشروط الرباعية وتجاهل نتائج الانتخابات التشريعية.

ودعا الحية جميع الفصائل الفلسطينية الى البدء بمشاورات جادة اعتبارا من يوم غد السبت وغير مشروطة على اساس احترام نتائج الانتخابات وخيار الشعب الفلسطيني للخروج من الازمة الراهنة.

وبخصوص قضية الجندي الاسرائيلي الاسير في غزة جلعاد شاليط شدد الحية على ان حماس لن تمرر اي صفقة لتبادل الاسرى حتى يتم اطلاق سراح السجناء من ذوي المحكوميات العالية بشكل متزامن ومضمون.

وجدد الحية رفض الحركة الاعتراف باسرائيل والتنازل عن ثوابت الحركة والرضوخ لمطالب الرباعية والولايات المتحدة


يتبع.............