الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان: حماس تعودت على كيل الاتهامات وتوجيهها لحركة فتح للتغطية على فشلها الذريع

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 17:08 )
غزة - معا - وصف النائب محمد دحلان رئيس لجنة الداخلية والأمن، الاتهامات التي أطلقها عدد من نواب حركة حماس وعدد من قادتها له بالوقوف خلف العملية المزعومة باغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية، بالاتهامات الباطلة والكاذبة والتي تهدف الى اثارة الفتنة في الشارع الفلسطيني وجره إلى منزلق خطير لا تحمد عقباه .

وقال دحلان في بيان له عصر اليوم الجمعة، ان حماس تعودت على كيل الاتهامات وتوجيهها لحركة فتح وقادتها بهدف التغطية على فشلها الذريع، في إدارة الشأن الفلسطيني مشيرا الى ان هذة الاتهامات تهدف الى التغطية على الجريمة البشعة القذرة، على حد تعبيره، والتي راح ضحيتها ثلاثة أطفال أبرياء والاغتيالات السياسية التي وقعت في قطاع غزة والتي نفذت على أيدي مليشيات حركة حماس .


وأوضح دحلان إلى أن حماس لا تمتلك أي برنامج سياسي يخرج الشعب الفلسطيني من المأزق الذي يعيش فيه، منذ تولي هذه الحكومة لمسؤولياتها بل جرت المجتمع الفلسطيني إلى المآسي والولولات والاغتيالات وتدمير المنشآت العامة والدعوة الصريحة لقتل نواب الشعب الفلسطيني، كتلك التي أطلقها احد نواب حماس في مدينة غزة، بسبب النقد الموجه إلى أداء الحكومة الفلسطينية وسياستها الاقصائية، وفشلها الذريع في تلبية مطالب الشعب الفلسطيني وتوفير الأمن و الأمان له.

وطالب دحلان رئيس الحكومة الفلسطينية بالوقوف أمام مسؤولياته والعمل على إخراج الشعب الفلسطيني من النفق المظلم الذي دخل به بسبب فقدان الحكومة لأي برنامج سياسي او اجتماعي او اقتصادي، كما دعا قيادة حماس إلى لجم بعض ما اسماهم دحلان بـ "المشعوذين والموتورين" من أعضائها إلى التوقف عن كيل الاتهامات التي من شأنها جر الشعب الفلسطيني إلى اثون الحرب الأهلية قد تقضي على الأخضر و اليابس.

وربط دحلان ما حدث في غزة وما يحدث في بعض مدن الضفة الغربية والخطاب المرتقب للرئيس ابو مازن، مشيرا إلى إن حماس تريد بشكل او بأخر حرف مسار الخطاب والتأثير على قرارات قد يعلن عنها الرئيس بممارسة أعمال العربدة في الشارع الفلسطيني وكيل الاتهامات.

وحمل النائب دحلان مسؤولية ما حدث في معبر رفح إلى رئيس وزراء حكومة حماس والى قادة حركة حماس الذين قرروا اقتحام المعبر بالقوة المسلحة والذين جلبوا المدنيين إلى المعبر وتستروا ورائهم، وأطلقوا النار على أمن الرئاسة، مؤكدا أن المسئول عن هذه الفوضى وإطلاق النار هم من جمع المليشيات السوداء التي تمارس القتل يوميا، بحق أبناء شعبنا وتقتحم البيوت الآمنة في الليل ومن قرر اقتحام المعبر ومن دخل وشارك وحطم ودمر محتويات المعبر".

ودعا دحلان أعضاء حركة فتح الى الالتزام بضبط النفس وعدم الانجرار وراء المشعوذين والموثورين لتفويت الفرصة على من يريد جر الشعب الفلسطيني لحرب اهلية.