الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية تستنكر الاعتداء على موكب رئيس الوزراء

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 23:06 )
غزة- معا- استنكرت لجنة المتابعة العليا الإعتداء على موكب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، إسماعيل هنية، أثناء عودته عبر معبر رفح إلى غزة، وقدمت العزاء له وللشعب الفلسطيني ولعائلة الشهيد الذي سقط على المعبر.

وقالت اللجنة في بيان لها وصلت "معا"،" إن لجنة المتابعة العليا تنظر ببالغ الخطورة لهذا الحدث، وترى في هذا الإعتداء المنكر ذروة لفلتان أمني، تجاوز كل الحصانات والمقامات، وبات يطال أحد أبرز قيادات النظام السياسي والفلسطيني، فضلاً عن تواصل جرائم القتل والتي لم تعد تميز، وعلى غرار الاحتلال الإسرائيلي بين طفل وشاب وشيخ وإمرأة والتي تحاول إحداث فتنة داخلية بتراكمها، وبما يلحق أفدح الأضرار بالمقاومة والصمود الشعبي" .

واضافت "إن لجنة المتابعة العليا، تطالب بتشكيل لجنة تحقيق رسمية للكشف عن الفاعلين ومحاسبتهم، ودعت الى الجدية في متابعة التحقيق بكل الجرائم التي إرتكبت بحق الشعب الفلسطيني".

واكدت لجنة المتابعة أن إنهاء حالة الفوضى وفرض النظام وإنقاذ الشعب الفلسطيني من الوقوع في هاوية الإقتتال الداخلي، يتطلب وحدة جميع القوى الأمنية الرسمية، بقيادة واحدة عبر تفعيل مجلس الأمن القومي، وبخطة جادة وقرار سياسي صادق، ووقف الحملات الإعلامية المسمومة، والإتهامات المتبادلة، والأحكام المسبقة، والتي تؤجج من حالى التوتر والغليان والشروع بحوار سياسي فلسطيني شامل وجاد لتشكيل حكومة وحدة وطنية".