الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد فترة دعم مدرسة خليفة بن زايد آل نهيان في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 15:03 )
ابو ظبي- معا- وقعت في أبوطبي مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بتوجيهات سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام مع الأونروا إتفاقية تمديد دعم مدرسة خليفة بن زايد آل نهيان في قطاع غزة لسنة ثانية.

ويضم بناء مدرسة بيت لاهيا مدرستين إبتدائيتين إحداهما للبنين والأخرى مشتركة. يؤم المدرسة حوالي 2,814 تلميذ.

من خلال دعمها للمدرسة لعامٍ ثان، سوف تتمكن مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية من المشاركة بشكلٍ مباشر في توفير التعليم النوعي لأطفال اللاجئين الفلسطينيين ومشاركة الأونروا التي تبقى بدورها قبل كل شيء وكالة تنمية بشرية يعتلي سلم أولوياتها تأمين النمو والتقدم للأجيال القادمة من اللاجئين الفلسطينيين.

وستغطي مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية جزء أساسي من كلفة ترميم وإصلاح وتشغيل مدرسة بيت لاهيا لعام دراسي جديد يبدأ من أيلول/سيبتمبر 2012. كما سيستفيد التلاميذ بشكل مباشر من حصولهم على أجهزة كومبيوتر ولباس مدرسي وحقائب نظافة.

وفي معرض ترحيبه بتمديد إتفاقية الدعم هذه، قال المفوّض العام للأونروا السيد فيليبو غراندي: "إنه ليسرنا أن نشهد العام الثاني من هذه الشراكة الهامة مع مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية. ففي مثل هذا الوقت الذي تبزغ فيه الحاجة إلى التعليم النوعي الذي توفّره الأونروا في غزّة أكثر من أي وقتٍ مضى، يساعد دعم شركائنا كمؤسسة خليفة بن زايد الانسانية على ضمان خدمة مدارس الوكالة للتلاميذ بالشكل الأمثل وإعطائهم أفضل فرصة ممكنة لضمان مستقبلهم. نعبر عن صادق إمتنانا لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ولصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي على هذه الشراكة مع الأونروا التي تزداد عمقاً ومتانةً."

وبدأت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية والأونروا تعاونهما في العام 2008 عبر مشروع توفير مساعدات غذائية للاجئين الفقراء في قطاع غزّة. ومنذ ذلك الحين ساعدت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية الأونروا في دعم ورعاية اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزّة.