الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

وكيل الحكم المحلي يلتقي وفدا من إقليم باريس

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة بالبيرة وفدا رفيعا من مجلس إقليم باريس برئاسة نائب رئيس الإقليم روبيرتو روميرو وبحث معهم التعاون اللامركزي مع الهيئات المحلية.

واطلع غنيم الوفد الذي ضم عدد من المسؤولين والخبراء من إقليم منطقة باريس الذي تضم ثمانية الويه و360 هيئه محلية، على عمل الوزارة وخططها وسياساتها وما تقوم به لتمكين الهيئات المحلية وتطوير عملها وقدراتها، منوها إلى إستراتيجية الوزارة للسنوات القادمة والخطة العبر قطاعية، والإستراتيجية الوطنية للنفايات الصلبة في فلسطين، وما جاء بهم من أهداف وغايات في شتى المجالات، إضافة إلى التحديات التي تواجه عملية التنفيذ في ظل الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني وخاصة ممارسات الاحتلال اليومية ضد شعبنا وممتلكاته وأرضه.

كما تحدث غنيم عن الوضع السياسي وما آلت إليه عملية السلام نتيجة التعنت الإسرائيلي والاستمرار في الاستيطان ومصادرة الأراضي وغيرها من الممارسات الاحتلالية.

كما أطلعهم على وضع الهيئات المحلية الفلسطينية رغم كل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها وبحث معهم عملية دعمها ومساندتها لحاجة العديد منها إلى هذا الدعم للقيام بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، ودور الوزارة في تنسيق هذا الدعم وتحديد الأولويات والإشراف عليه.

وبدوره عبر روميرو عن تفهمه للظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني، ودعم بلاده ومناصرتها لحقوقه العادلة، كما بين رغبتهم في تقديم مزيد من الدعم للهيئات المحلية في العديد من المجالات، وتم اقتراح مناطق شرق القدس لدعمها وتنفيذ مشاريع فيها.

كما نوه روميرو الى مؤتمر التعاون الفرنسي الفلسطيني الذي عقد في الخليل في بداية هذا العام والنجاح الذي حققه في التقارب والتعاون والشراكات بين الهيئات المحلية الفلسطينية والفرنسية.

واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات لتحديد مجالات العمل والأولويات وقيمة التمويل المنوي تقديمه لدعم الهيئات المحلية الفلسطينية.