الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب وزير الدفاع الاسرائيلي يأسف لعدم إصابة هنية

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 08:31 )
القدس- معا- أعلن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي افراييم سنيه، الجمعه، انه "عاطفيا" شعر بالأسف لان اطلاق النار في جنوب قطاع غزة على موكب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية لم يؤد الى اصابته.

وردا على سؤال من الاذاعة العامة الاسرائيلية مفاده "حين سمعت باطلاق النار على موكبه هل شعرت بالاسف لعدم اصابته" قال سنيه "عاطفيا كان هذا شعوري لكن بعد التفكير بالامر مجددا لا اعتقد ان ذلك كان سيحل المسألة".

من جهة اخرى برر سنيه القرار الاسرائيلي بمنع الوفد الحكومي لهنية من العودة الى قطاع غزة مع مبلغ من المال يقدر بحوالى "30 الى 35 مليون دولار" حصل عليه خلال جولته في عدة دول عربية واسلامية لا سيما من ايران.

وقال "لقد قمنا بما يجب القيام به، لقد بقي المال خارج قطاع غزة"، مؤكدا ان هذا المال "كان ليستخدم في تغذية الارهاب" ضد اسرائيل وفي "تعزيز حركة حماس" في السلطة.

من جهته قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز ان "واقع توجه هنية علنا لزيارة طهران لكي يطلب المال الذي سيستخدم لتدمير اسرائيل يجب ان يدفع اسرائيل ودولا اخرى الى المطالبة بطرد ايران برئاسة محمود احمدي نجاد من الامم المتحدة".

واضاف ان "هذا المال لن يذهب الى سكان غزة الذي يعانون من الجوع لكن لاولئك الذي يهربون الاسلحة ويدعون الى الارهاب".على حد قوله.

من جهته حذر النائب يوفال شتاينيتز من الليكود من مخاطر احتمال "قيام جبهة ايرانية - فلسطينية" ودعا اسرائيل الى "الرد لمنع ذلك". ودعا خصوصا الى "طرد القيادة الفلسطينية".