الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يستنكر اقتحام عناصر من جهاز أمن الرئاسة مقر الوزارة جنوب غزة واعتلاء سطحه

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- استنكر وزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الأغا إقتحام عناصر مسلحة من أمن الرئاسة الفلسطينية يوم أمس الجمعة، مقر وزارة الزراعة القريب من منزل الرئيس محمود عباس في منطقة تل الهواء جنوب غرب مدينة غزة واعتلاء سطحه.

وأوضح الأغا في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن عدداً من عناصر جهاز أمن الرئاسة أعتلوا الليلة الماضية المبنى المكون من خمسة طوابق، بعد أن قاموا بكسر أقفال الأبواب المؤدية إلى السطح.

وتساءل الأغا عن مبررات إقتحام الوزارة بهذه الطريقة، منوهاً الى أن عناصر الرئاسة ما زالوا متمركزين على سطح المبنى، الأمر الذي أعتبره مقدمة لأعمال مبيتة ربما تحملها الساعات القليلة القادمة- حسب قوله.

وطالب الأغا الرئيس محمود عباس بتفسير هذا الإقتحام وكافة الأعمال الأخيرة التي يقوم بها جهاز أمن الرئاسة الذي يتبع له مباشرة، مشدداً أن هذه التصرفات "اللامسؤولة" من شأنها أن تضر بمصالح الشعب الفلسطيني.

وأكد على ضرورة تجنيب الوزارات الفلسطينية والمؤسسات الخدماتية أية خلافات سياسية، على أعتبار أنها ليست ملكاً لأحد وإنما ملك للشعب الفلسطيني بأكمله.

يذكر أن عناصر من الشرطة الفلسطينية تقوم بحراسة الوزارة على مدار الساعة بعد أن تعرض المبنى للحرق من قبل مجهولين في تشرين اول الماضي، وأدى إلى تخريب طابق كامل وحرق مكتب وزير الزراعة والمكاتب التابعة له.