خبر عاجل
الجبهة الشعبية تعيد انتخاب أحمد سعدات أميناً عاماً وجميل مزهر نائباً له

900 متسابق شاركوا في ماراثون فلسطين الاول الذي انطلق في مدينة نابلس اليوم

نشر بتاريخ: 29/07/2005 ( آخر تحديث: 29/07/2005 الساعة: 14:11 )
نابلس-معا- انطلق صباح اليوم الجمعة من امام مقر محافظة نابلس المدمرة شرق المدينة مارثون فلسطين الاول تحت عنوان " يلا نركض صوب الشمس " " لا للحصار " مرورا بشارع فيصل و انتهاء بالملعب البلدي.

وانطلق 900 متباري من كلا الجنسين من سن 13 - 17 عاماً، من المشاركين في المخيمات الصيفية والنوادي في المحافظة ورافق المتبارين مجموعة من الرياضيين و المراقبين المتطوعين وشرطة محافظة نابلس والاسعاف, وحضر المهرجان العميد محمود العالول محافظ نابلس والعديد من ممثلي المؤسسات الاقتصادية في المدينة.

واشار المحافظ محمود العالول في كلمته ان المهرجان هو تظاهرة رياضية وطنية ضد الحواجز و الحصار وقد روعي في الشعار المركزي الذي يعقد تحته الماراثون ان يتضح المعنى و البعد الوطني الاحتجاجي فيه ، الى جانب بعده الرياضي و ذلك من خلال " يلا نعدو صوب الشمس " " لا للحصار" . وشكر العالول الراعي الرئيسي بنك القاهرة عمان - فرع نابلس ، اضافة الى عدد من المؤسسات و الفعاليات الاقتصادية من القطاع الخاص في المدينة . كما شكر وسائل الاعلام المرئية و المسموعة و المكتوبة في انجاح هذه التظاهرة الوطنية الرياضية و ذلك من خلال تغطيتها النشطة و الفاعلة لفعاليات المهرجان و ايصال فكرة الماراثون الى اوسع نطاق شعبي و وطني ممكن .

وكانت نتيجة السباق حيث فازت ديما الهقش بالمرتبة الاولى من الاناث ، وجاءت بالمرتبة الثانية لؤلؤة عبد الناصر والمرتبة الثالثة ربى ظريفة ، نداء واصف ( م. رابعة )، انتصار محمد ( م. خامسة) ،سجى خالد ( م.سادسة) ،اسراء وليد (م.سابعة)، غراس عوض (م. ثامنة) ، عهود مرعي (م.تاسعة ) ، اليس جاموس (م. عاشرة) . وكانت نتجية السباق بالنسبة للذكور فقد فاز بالمرتبة الاولى سامح نعمان، محمد قواريق ( م.ثانية ) معاوية زكريا (م. ثالثة) ، محمد نظام ( م. رابعة ) ، محمود يوسف خليل ( م. خامسة ) ، سامر المحروم (م.سادسة) ، مؤمن رياض ( م .سابعة ) ، رامز نعمان ( م. ثامنة ) ، علاء شحادة ( م. تاسعة ) وليد عاطف ( م.عاشرة)

وفي نهاية المهرجان قام العالول واعضاء اللجنة الوطنية لماراثون فلسطين بتسليم الفائزين الكؤوس والميداليات والجوائز النقدية حيث حصل العشرة الاوائل من الفائزين من كلا الجنسين على تلك الجوائز وكانت على النحو التالي : الاول جائزة نقدية بقيمة 200 دولار، الثاني 150 دولار، الثالث 100 دولار، والبقية 50 دولار لكل منهم،