الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد الطيبي يوجه نداء الوحدة والحكمة لحركتي حماس وفتح

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 13:05 )
بيت لحم - معا - وجّه النائب في الكنيست د.احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير نداءاً إلى حركتي حماس وفتح لحقن الدماء ووقف الاقتتال الداخلي.

وقال د.الطيبي في حديث مع "صوت فلسطين" هذا الصباح : " نحن جزء من أمال وألام هذا الشعب الغالي .. ألامكم هي ألامنا وأمالكم أمالنا .. نشعر بالحزن لما نراه من دم فلسطيني يسيل جراء محاربة الأخ لاخيه على سلطة غير موجودة اصلا بينما الاحتلال ينظر ويفرك يديه فرحا.. ليبرمان هو الأكثر فرحا بما يجري لكم وبما تقترفونه بحق أنفسكم وبحق شعبكم".

وأضاف الطيبي انه يشعر بالحزن وبالخجل أمام مشهد جثامين الأطفال من عائلة بعلوشي، الذين سقطوا برصاص فلسطيني مجرم على حد تعبيره، وتساءل: " كيف يمكن للسلاح الوطني أن يوجه من قبل المناضل لأخيه المناضل ويذبح اطفال، كيف؟".

وأكد الطيبي على ان المنافسة الحزبية السياسية مطلوبة، "فهناك حكومة وهناك معارضة، وهذا جزء من الممارسة الديموقراطية، ولكن التراشق بالكلام وتلفيق التهم جزافا غير معقول وغير مقبول ويساهم في التدهور إلى الهاوية"، مطالباً الحركتين بالابتعاد عن هذه الهاوية، مشيرا الى ان هذا ما يتمناه عليهم أهلهم من المثلث والجليل والنقب، وان هذا ما يريده لهم كل من يحبهم ويريد للقضية الفلسطينية أن تبقى قضية الجميع يكون فيها النضال ضد الاحتلال، من اجل الحرية بعيدا عن الاقتتال الداخلي.

وانهى النائب الطيبي قائلاً : " لقد كان الدم الفلسطيني خطاً احمراً وأصبح هذا الشعار مجرد كلام، لقد تخطى العنف هذه الحدود ولم يبقى حدا إلا تم انتهاكه.. إن تحدي الحرية والاستقلال والاحتلال هو ما يجب أن يوجه الجميع لتتقدم المسيرة وليتم تجنيد المجتمع الدولي لنصرة هذه القضية وشعبها وقيادتها المنتخبة احتكموا للعقل والحوار فالوطن ما زال بحاجة الى اهله الاوفياء".