الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب تدعوان لوقف دعوات النزول للشارع

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 19:55 )
بيت لحم- معا- ناشدت الجبهتان الديمقراطية والشعبية وحزب الشعب الفلسطيني، حركتي فتح وحماس لعدم دعوة عناصرهما ومؤيديهما للنزول الى الشوارع، خشية من وقوع صدامات بين الجانبين.

بدورها دعت خالدة جرار، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في حديث لوكالة "معا"، الحركتين الى عدم دعوة عناصرهما للنزول الى الشارع، تجنبا لاي احتكاكات، ودعت الى تحرك شعبي واسع، من اجل الضغط للمباشرة بحوار وطني شامل والدعوة الى خيارات توافقية بعيدة عن الاحتكاكات.

ومن جانبه، أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في حديث لوكالة "معا" على دعوة الجبهة لحركتي فتح وحماس بوقف الدعوات التحريضية، والوقف الفوري لمظاهر التوتير، وعدم دعوة عناصرهما للنزول الى الشارع، مما قد يؤدي الى تصادمات، الشعب الفلسطيني في غنى عنها، كما قال .

ودعا زيدان الى ضرورة العودة الى الحوار الوطني الشامل، المستند على وثيقة الحوار الوطني، بمشاركة واسعة للقوى الوطنية والاسلامية والكتل البرلمانية، مؤكدا على انه الخيار الوحيد الذي يمنع الانزلاق الى الحرب الاهلية.

وأكد زيدان على ان خطاب الرئيس عباس، تضمن خيارين، الاول هو خيار الوفاق الوطني، وهو الخيار الافضل لحل الازمة، وان الرئيس ابقى الباب مفتوحا للوصل الى حكومة الوحدة، والثاني هو الخيار الديمقراطي.

وفي السياق ذاته ناشد حزب الشعب الفلسطيني بوقف دعوات النزول الى الشارع، وذلك تلافيا لاي صدامات محتمله نتيجة هذه الدعوات.

وطالب الحزب في بيان وصلت "معا" نسخة منه، المؤسسات الرسمية الفلسطينية وفي مقدمتها المجلس التشريعي الفلسطيني وقوى الحوار الوطني بلعب دورها لمعالجة الازمة الوطنية العالقة.