الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة: الحكومة ماضية بتنفيذ أحكام الاعدام

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 19:13 )
داخلية المقالة: الحكومة ماضية بتنفيذ أحكام الاعدام
غزة - معا - قال إيهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية بالحكومة المقالة ان الحكومة ماضية بتنفيذ احكام الاعدام بحق كل من خالف ووجب بحقه القتل -بحسب القانون الفلسطيني- من المفسدين في الأرض والمتخابرين مع الاحتلال، مؤكدا ان وزارة داخلية المقالة نجحت في توفير الأمن والأمان الذي يعيشه الشارع الغزي.

واضاف الغصين في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، إن نجاح داخلية المقالة بضبط الأمن جاء من خلال فرضها وتطبيقها للقانون الفلسطيني من حكم الإعدام وحتى الوقوف على إشارة المرور.

واوضح أن الحملات التي قامت بها وزارة الداخلية مثل حملة مكافحة التخابر ومكافحة المخدرات وتنفيذ أحكام الإعدام بحق القتلة والمتخابرين مع الاحتلال كان لها الأثر البالغ في ضبط الأمن وتراجع الجريمة في قطاع غزة.

وأضاف الغصين ان المواطن أصبح مشاركاً في توفير الأمن إلى جانب رجل الأمن من خلال التزامه بالقوانين وتوجيهات أجهزة وافراد الأمن وأصبحت هناك علاقة تكاملية بين المواطن ورجل الأمن.

واستنكر الغصين ما يتردد بأن أجهزة الأمن في قطاع غزة ضبطت الأمن باستخدام القوة المفرطة وتنفيذ أحكام الإعدام ونشر الرعب والخوف بين المواطنين في قطاع غزة.

وتابع إن الشارع الغزي يعلم جيداً من هي أجهزة الأمن وكيف تعامل المواطن باحترام وحب، مشيراً إلى حملات وزارة الداخلية بالمقالة من كرامة المواطن إلى خدمة المواطن ودعم وزارة الداخلية ومشاركتها لأبناء شعبها في قضاياه الوطنية وأزماته.

وأكد الغصين أن وزارته لن تسمح بعودة الفلتان الأمني من جديد إلى قطاع غزة مهما كانت الظروف، وإن ما نسعى إليه هو أن ينعم شعبنا الفلسطيني بأمن وأمان واستقرار.

وقال الغصين : "يكفي أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة وطنية بحتة، لا يوجد بينها أي تنسيق أمني مع الاحتلال كما هو الحال في الضفة"، على حد تعبيره.

ونوه إلى أن المؤسسة الأمنية تسير نحو التقدم والازدهار والمهنية في عملها وأدائها، وسوف تبذل الغالي والنفيس برغم قلة الإمكانيات والتحديات الداخلية والخارجية للمحافظة على الأمن والاستقرار، بعد أن طوت صفحة سوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني، وهي الفلتان الأمني.