الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعما للاسير مروان البرغوثي- اصابة العشرات في قمع مسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 06/04/2012 ( آخر تحديث: 06/04/2012 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا- أصيب العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع، ضمن فعاليات يوم الأرض، دعما للأسير القائد مروان البرغوثي.

واطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، عند وصولهم إلى الأراضي المحررة "محمية أبو ليمون" بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد، مما أدى إلى إصابة الطفلة لُمى أبورحمة (10 أعوام) والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق والتقيء الشديدين.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين وأطفال القرية ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

|170805|ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورايات صفراء عليها صور الأسير النائب مروان البرغوثي، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم ضمن استمرار احياء فعاليات يوم الأرض المجيد ونصرة للأسرى البواسل ويوم الطفل الفلسطيني، وأستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين قيام سلطات السجون الاسرائيلية بعزل االأسير القائد المناضل مروان البرغوثي ، وأعتقال 20 مواطنا من نشطاء المقاومة الشعبية في قرية كفرقدوم ، وأن سياسة القمع والاعتقال هذه لن تثني نشطاء المقاومة الشعبية وأبناء شعبنا الفلسطيني عن الأستمرار في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان والجدار، ويجب أن يكون الرد على سياسة الاحتلال هذه بتوحيد صفوف الفلسطينين وانهاء الانقسام ومشاركة جميع فصائل العمل الوطني وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في المقاومة الشعبية وتوسيع وتفعيل المقاومة الشعبية لتشمل كل محافظات الوطن.

|170803|وطالبت اللجنة الشعبية العالم بتوفير الامان والاستقرار والحقوق لأطفال الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي صادف امس حيث يوجد في سجون الاحتلال الأسرائيلي المئات من الأطفال.

وزار قرية بلعين وفدان من النرويج واسبانيا، واجتمعوا مع اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، واستمعوا إلى شرح مفصل من اللجنة الشعبية على معاناة أهالي قرية بلعين نتيجة وجود جدار الضم والتوسع وعن تجربة بلعين في المقاومة الشعبية السلمية خلال السبعة أعوام الماضية، والانجازات التي حققتها اللجنة الشعبية ودور المتضامنين الدوليين الفعال في المقاومة الشعبية في بلعين، والعوامل التي ساهمت في استمرار المقاومة الشعبية لمدة طويلة في القرية، والثمن الذي دفعته القرية.|170806|