الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة طبيب عرفات وزير الصحة الاردني الاسبق الدكتور اشرف الكرد

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 13:15 )
عمان - رام الله - معا - عزى الرئيس محمود عباس، امس الجمعة، بوفاة الفقيد الدكتور أشرف الكرد، الذي كان الطبيب الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات، والذي وافاه الأجل اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت وكالة الانباء الرسمية وفا ان الرئيس هاتف أسرة الكرد وأبرق لها معزيا بوفاة الطبيب أشرف الكرد، وقال سيادته في برقية التعزية: 'آلمنا جدا تلقي نبأ رحيل معالي الأخ د.أشرف الكرد إلى جوار الرفيق الأعلى بعد حياة كرسها لخدمة وطنه وقضايا أمته، فقد عرفناه رحمه الله، أخا عزيزا وطنيا وإنسانا بكل ما تحمله هذه الكلمات من معان سامية، مخلصا ومتفانيا في كل المواقع التي تبوأها'.

وأضاف الرئيس: 'وفي هذا المصاب الكبير الذي لا راد لقضاء الله فيه، فإنني أعزيكم كما أعزي نفسي، داعيا الباري جل وعلا، أن يشمله بعميم عفوه وغفرانه ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم وكل محبيه جميل الصبر وحسن العزاء'.

يشار إلى أن المرحوم أخصائي أعصاب ودماغ كان عضوا في مجلس الأعيان الأردني 1993، وشغل منصب وزير الصحة والرعاية الصحية في حكومة الدكتور عبد السلام المجالي عام 1997، كما اختاره الرئيس الراحل ياسر عرفات طبيبا خاصا له.

كما شغل منصب رئيس قسم في الخدمات الطبية الملكية الأردنية، وأمين عام اتحاد الأطباء العرب للعلوم العصبية ونائب رئيس الاتحاد العالمي للعلوم العصبية وعضو في اللجنة العليا للدراسات – المجلس الطبي.