الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليمات البابا شنودة سارية- منع أقباط مصر من الصلاة بالقيامة

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 12:37 )
القدس - معا - وكالات - أكد القس ميصائيل كاهن كنيسة القديسة هيلانة "الجزء المصري في كنيسة القيامة بالقدس" أن الكنيسة رفضت استقبال عدد من المسيحيين المصريين الذي قدموا إلى القدس هذا العام للاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وقال القس ميصائيل لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط برام الله اليوم السبت، انه بناء على تعليمات الأنبا أبراهام مطران القدس والشرق الأدنى فلم نسمح لهم بالصلاة أو ممارسة طقس التناول، الأمر الذي أغضبهم بشدة حتى أن بعضهم أراد التشاجر معنا.

وأضاف أن تعليمات البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل مازالت سارية، ويجب علينا احترامها في غيابه أكثر مما كنا نحترمها في وجوده، مشيرا إلى أن عدد المصريين الذين زاروا الكنيسة لا يتجاوز العشرات.

وكان البابا شنودة الثالث قد منع منذ سنوات المسيحيين من زيارة القدس حتى يزول عنها الاحتلال الإسرائيلي وكان يقول "لن يدخل المسيحيون القدس إلا وأيديهم في يد إخوتهم المسلمين".

ووصلت أمس طائرتان إلى مطار "بن جوريون" بإسرائيل تقلان مسيحيين مصريين من الاقباط لزيارة القدس والمقدسات المسيحية فيها والاحتفال بأعياد القيامة المجيدة وأسبوع الآلام.