الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الطلائع الدولية بخان يونس تشرع بتنفيذ دورة تدريبية حول قانون الإنتخابات

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 02:19 )
خان يونس -معا- شرعت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة في تنفيذ دورة تدريبية حول قانون الإنتخابات ومبادىء العملية الديمقراطية السليمة يستفيد منها عشرات الطلائع من كلا الجنسين التي تتراوح أعمارهم ما بين ( 12 - 16 ) عاماً.

وأوضح أحمد أبو مصطفى الأمين العام لمنظمة الطلائع خلال حديث أدلى به للصحافيين عقد في مقر روضة الفرح، مكان إنعقاد الدورة، أن كفاءات متخصصة بوحدة التدريب الميداني التابعة للمنظمة تشرف على تدريب الأطفال من خلال تعليمهم مهارات عملية وسلوكية في طرق الحوار وإدارة الإجتماعات بهدف صقل تجاربهم المختلفة.

وبين ان أهداف الدورة ترمي إلى تعليم الطلائع كيفية الإنتخابات من أجل إتمام كافة الإجراءات الفنية لعقد الإنتخابات العامة الثانية لبرلمان الطلائع وإختيار نواب البرلمان البالغ عددهم 88 عضو، لتمثيل الأطفال والطلائع في كافة المحافل الرسمية الداخلية والإقليمية والعربية.

وشدد على أهمية المحاضرات النوعية التي يتلقاها الطلائع في إكسابهم مهارات الإعتماد على الذات وشرح السبل الكفيلة لتعزيز إتفاقية حقوق الإنسان والطفل وتمكين المشاركين من ممارسة أنشطة مختلفة وتنشيطية من خلال إستخدام وسائل التعليم النشط.

وأشار إلى ضرورة منح الطلائع مساحات واسعة من مراحل التعبير عن الرأي عبر إعداد برنامج إنتخابي للتأثير الإيجابي على الناخبين، إلى جانب الحوار الجماهيري وأنواعه وطرق إستخداماته، ودور الوسائل الإعلامية في المناقشة والتحليل والتقييم الإعلامي للوصول كسب صوت الناخب فضلاً عن تفهم دور المراقبين على الإنتخابات.