الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النادي العلمي للمدرسة الثانوية الإسلامية ينظم عدة فعاليات

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 09:51 )
نابلس- معا- قام أعضاء النادي العلمي للمدرسة الثانوية الاسلامية بحضور محاضرة قيمة ألقتها رائدة الفضاء الأمريكية في كلية الصيدلة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس وعرضت صوراً لمركبات فضائية شاركت فيها، وشرحت عن كيفية الحياة داخل المركبة الفضائية، وعرضت بشكل موجز عن مهام السفن الفضائية.

هذا وقد لاقت هذه المحاضرة استحساناً كبيراً لدى طلبة النادي العلمي وأستاذهم الذي رافقهم في هذه الزيارة "الأستاذ جمال الصالح". وقد وجه الأستاذ جمال وأعضاء النادي الشكر الجزيل لكلية الصيدلة التي استضافت هذه المحاضرة.

ولتعزيز مفهوم الصحة والبيئة استكملت المدرسة الثانوية الإسلامية نشاطها بأن نظمت محاضرة عن الغذاء والبيئة ضمن فعاليات أسبوع النظافة حيث تم استضافة مسؤولة التغذية في المستشفى العربي.

ووضحت لطلاب الصف الثامن أسس النظافة العامة قبل تناول الغذاء واختيار المواد الغذائية المناسبة والحذر من النفايات وبقايا الغذاء من التلوث وآثاره السلبية في حياة البشرية وما يسببه من إنتشار الجراثيم والأمراض.وتفاعل الطلاب مع المحاضرة بطرح الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع.

وتركت المحاضرة الأثر العظيم عند الطلاب الذي طالبوا بتكرار مثل هذه المحاضرات القيمة.

وتأتي هذه النشاطات والمحاضرات العلمية بدعم وتوجيه من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي للطالب وخلق جيل واعٍ قادر على مواصلة العملية التعليمية بنجاح وتفوق.