الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جراّحون ايطاليون يجرون عدة عمليات في مستشفيات الضفة

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 11:21 )
رام الله - معا - عمل عدد من أخصائيي الجراحة الإيطاليين على مدى أسبوع في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية، من خلال برنامج مكثّف تناول أحدث التقنيات والمواد المستخدمة في علاج الفتق بالمنظار، والأورام والتنظير، كجزء من الدعم المستمر للتعليم الطبي.

تم علاج مجموعة من المرضى باستخدام تقنيات التنظير الحديثة، حيث استخدم الأخصائي الدكتور فيرديناندو آجريستا – آدريا / روفيو، الشاش الصناعي الطبي لعلاج الفتق بشكل دائم واللاصق للحد من معدل تكرار الإصابة بالفتق.

ومن الجدير بالذكر أنه تم التزويد بالمواد اللازمة للعمليات عن طريق السيدة كريستينا بويمي من شركة ديبروميد في إيطاليا بالتنسيق مع مدير مشروع الجمعية الإيطالية للتعاون بين الشعوب، الدكتور ماريو مينيرو.

هذا وسيتم تطبيق استخدام الشاش الصناعي الطبي لعلاج الفتق بشكل دائم في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية، ومن ثمّ سيتم تحليل بيانات النتائج الإيجابية المتوقعة من هذا التطبيق ليتم عرضها كتجربة فلسطينية فيما بعد في مؤتمر الجمعيات الجراحية الإيطالية في روما.

ويناط أيضا أن البروفيسور سانتورو – رئيس أكاديمية روما للجراحة – والمعروف على مستوى العالم كأخصائي في مجال الأورام، كان قد قدّم واحدة من أهم عمليات الأورام في الجهاز الهضمي إلى جانب جراحين فلسطينيين في المجمع الطبي الفلسطيني – رام الله.

|171043|
|171044|