الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تقرر إقامة خيمة اعتصام ثابتة بجوار التشريعي في غزة تأييداً للحكومة

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 11:09 )
غزة- معا- أكد الناطق باسم العمل الجماهيري لحركة (حماس) أشرف أبو دية أن حركته ستواصل القيام بالعديد من الفعاليات الجماهيرية في قطاع غزة رفضاً واستنكارا لدعوة الرئيس عباس لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة, معتبرا ان دعوة أبو مازن هي بمثابة إلتفاف على الشرعية الفلسطينية وإنقلاب واضح على إرادة الشعب.

كما استنكر أبو دية ما اسماه الإتهامات والأكاذيب التي وجهها عباس للحكومة الفلسطينية واعتبرها تضليلاً للحقائق وانقلاباً واضحاً على الحكومة الفلسطينة.

وأشار أبو دية الى أن هناك فعاليات جماهيرية متواصلة ستشمل كافة محافظات قطاع غزة داعيا انصار حماس الى النزول للشوارع والمشاركة في الفعاليات التي ستنظمها حركته خلال الأيام القادمة وذلك "غضباً واستنكارا للخطاب غير المسؤول لأبو مازن ورفضاً لمحاولة الانقلاب على الحكومة الفلسطينية".

وقال:" إبتداءً من اليوم ستكون هناك خيمة اعتصام ثابتة بجوار المجلس التشريعي وذلك تأكيداً على إلتفاف الجماهير حول الحكومة الفلسطينية ومنعاً لكل محاولات الانقلاب على خيار الشعب الفلسطيني".

كما دعا أبو دية جماهير الشعب الفلسطيني الى الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء "الإنقلابيين" الذين يحاولون جر الساحة لمزيد من الدماء والتوتر.