الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تشارك في إحياء فعاليات يوم الأرض في بلجيكيا

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 17:58 )
جنين – معا - شاركت الإغاثة الزراعية بإحياء فعاليات يوم الأرض في مدينة بروكسل في بلجيكيا، وذلك ضمن فعاليات يوم الأرض التي نفذت من خلال جمعية التضامن البلجيكية الفلسطينية وبمشاركة سفيرة فلسطين في بلجيكيا ولوكسمبورغ السيدة ليلى شهيد .

وقدم د.سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية كلمة الإغاثة الزراعية في الاحتفال وحيا يوم الأرض الخالد واستعرض أهم برامج ومشاريع الإغاثة الزراعية التي تعزز صمود المزارعين للحفاظ على الأرض وشكر جمعية التضامن البلجيكية الفلسطينية على إحياء يوم الأرض في بلجيكيا وشكر جميع الأصدقاء الأوروبيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية .

وفي سياق كلمة سفيرة فلسطين في بلجيكا ولوكسمبورغ السيدة ليلى شهيد حول يوم الأرض قدمت الشكر والتقدير لجهود الإغاثة الزراعية في مبادراتها وتاريخها الوطني في تقديم كل الدعم للمزارعين الفلسطينيين.

كما وأشاد السيدان بيارغالو رئيس جمعية التضامن البلجيكية الفلسطينية وبيار لوردات نائب رئيس بلدية اكسل البلجيكية بدور الاغاثة الزراعية بالحفاظ على الأرض من خلال البرامج والمشاريع المقدمة للمزارعين الفلسطينيين .

وتأتي مشاركة الإغاثة الزراعية في إحياء يوم الأرض على هامش زيارة للإغاثة الزراعية الى بلجيكيا لزيارة العديد من المؤسسات والجامعات والبلديات ذات العلاقة مع الإغاثة الزراعية .

وأكد د.سامر الأحمد مدير فرع الشمال الذي مثل الاغاثة الزراعية في هذه الجولة انه تم الاتفاق على تنفيذ مشروع متخصص بالمياه سيتم تنفيذه من خلال الإغاثة الزراعية من خلال التوأمة بين بلدية اكسل البلجيكية وبلدية الزبابدة .