الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير أكرم الريخاوي يبعث برسالة عتابية من مستشفى سجن الرملة

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا- بعث الأسير المريض أكرم الريخاوي برسالة من سجن مستشفى الرملة إلى الرأي العام الفلسطيني، عبرّ فيها عن أسفه "لتجاهل القيادات الفلسطينية لمعاناة الأسرى المرضى".

وذكر احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن الأسير الريخاوي كتب رسالته بأسلوب أدبي مليء بالتشبيهات والاستعارات المحزنة، ويحمل العديد من الأفكار التي في مجملها ذات دلالات عتابية للقيادات الفلسطينية الذين لم يقدموا ما بوسعهم لإنقاذ الأسرى المرضى في سجن مستشفى الرملة.

وأشار البيتاوي إلى أن الأسير الريخاوي قال في رسالته انه يتمنى قدوم الموت؛ بل وينتظره في كل ساعة لعله ينهي عذاباته وأوجاعه، كما اعتبر ما اسماه بالضجيج الإعلامي والوعودات المصاحب لقضية الأسرى بأنها لن تجدي نفعا لإنهاء معاناتهم.

وانتقد الريخاوي في إشارات رمزية ساخرة المسؤولين السياسيين الذين عرفوهم ووعدوهم وأملوهم، وفي النهاية أنكروهم (على حد وصفه).

ويعاني الريخاوي المعتقل منذ 7/6/2004 ويقضي حكما بالسجن لمدة (9 سنوات)، من أزمة حادة مزمنة في الصدر (الربو) ويشعر بالغثيان وضيق التنفس ولا يُقدم له العلاج سوى "الكرتزون"، كما أصبح حديثاً يعاني من مرض السكري وارتفاع نسبة الكلسترول وهشاشة العظام ومياه بيضاء على الأعين، حيث كان من المقرر تجرى له عملية جراحية في العينين بتاريخ 12/9/2011، ولكن تم تأجيلها عدة مرات.

كما يعاني الريخاوي وهو من سكان قطاع غزة ومتزوج وأب لثمانية أطفال، من الاكتئاب النفسي بسبب كثرة الأدوية التي يأخذها.