الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين يثمن قرار الرئيس عباس بإبقاء باب الحوار مفتوحا للتوصل لحكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 17:40 )
غزة -معا- أصدر اليوم التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بيانا صحافيا، ثمن فيه الحكمة البالغة التي تمتع به خطاب الرئيس ابو مازن خلال قراره أمس الدعوة لإنتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة .

وقال البيان الذي وصل معا نسخة منه :"أن الرئيس ترك الباب مفتوحا لهدف نبيل يمكنه من إعادة الأطراف لطاولة الحوار الوطني الجاد، الذي يخرج الشعب الفلسطيني من الكثير من المحن والمعاناة التي يعيشها بسبب الحصار الدولي الظالم المفروض عليه.

وأضاف البيان :"أننا لا مجال امامنا إلا الإتفاق، كوننا شعب واحد، يحمل نفس الآمال وله ذات التطلعات، وقد شارك في النضال، وتحمل الألم والمعاناة، فلا مجال أمامنا سوى الإتفاق، حقنا لدماء أبناء شعبنا التي طالما نادى الجميع بأنها خط أحمر ، لا يجوز الإقتراب منه ، وأن بنادقنا طاهرة لا مكان لتصويبها إلا لصدور الإحتلال الإسرائيلي".

وأكد اليبان على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة التحديات الكبرى والإستحقاقات الوطنية، قائلا|ً ان" وحدتنا هي قوتنا وهي سلاحنا الأقوى الذي يحمي حلمنا الوطني وإنجازاتنا التي راكمناها عبر تضحيات جسام من شهدائنا الأبرار ، ومعتقلينا البواسل ، وعذابات الثكالى من أبناء شعبنا".

وناشد التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين كافة أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته الوطنية على إختلاف أطيافها السياسية ، التحلي بروح الوطنية العالية وتغليب المصلحة الوطنية العليا على كافة المصالح الشخصية والحزبية والفئوية الضيقة .