الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب دحلان مخاطبا انصار فتح في جنين :قابلوا السيئة بالحسنة .. وخطاب ابو مازن مخرج من ازمة مستعصية.. لا حرب اهلية

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 17:57 )
جنين - معا -كشف النائب محمد دحلان عضو المجلس الثوري لحركة فتح عن ثلاث قرارات اتخذها القائد العام لحركة فتح ابو مازن وهي: توحيد الاجهزة العسكرية لحركة فتح في الضفة والقطاع والعمل على اجراءات التنسيق بين القيادة العامة واللجنة المركزية والمجلس الثوري مع الحركة في كافة المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة وعدم المساومة مع من وصفهم بـ " الذين مارسوا عملية القتل والذي راح ضحيتها عدد من ابناء الشعب الفلسطيني"

جاء ذلك في مهرجان اقامته حركة فتح دعما وتاييدا للرئيس عباس خلال مسيرة حضرها ما يقارب ثلاثة الاف مواطن يتقدمهم مسلحون من كتائب شهداء الاقصى وفي مقدمتهم زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى في فلسطين .

واكد المشاركون في المسيرة على دعمهم وتاييدهم لقرارات ابو مازن في اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المبكرة كما استنكروا قتل الابرياء بدم بارد وخاصة اطفال بعلوشة كما استنكروا قتل فلسطينيي العراق وكل من تسبب في ضرر بسبب الفلتان الامني.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المدينة الاعلام الفلسطينية ورايات كتائب الاقصى وحركة فتح ومنظمة الشبيبة الفتحاوية ..

واكد قدورة موسى محافظ محافظة جنين في كلمة له على التاييد الكامل لقرارات ابو مازن مشيدا بدور حركة فتح في النضال منذ انطلاقتها ومنذ انطلاق الشرارة الاولى في العملية الاولى للحركة .

واشار موسى الى ان ابو مازن حاور التنظيمات الفلسطينية تسعة شهور من اجل الوحدة الوطنية والقدس والعيش الكريم واقامة الدولة الفلسطينية والعودة وان القرار الذي اتخذه جاء بعد اغلاق كافة الطرق امامه وخاصة عدم مقدرة الحكومة الحالية في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني كما اكد على ان الثوابت الفلسطينية هي مقدسة محذرا من المساس بها.

واكدت عدة كلمات لعدد من قيادات الحركة في محافظة جنين على ان قضية الاسرى هي على راس اولويات حركة فتح وقيادة السلطة الوطنية الفلسطينية حيث ان نسبة 60 % من الاسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الاسرائيلية هم من حركة فتح وقياداتها.

كما اكدت الكلمات على حركة فتح لا تبادل الاساءة بالاساءة مطالبين من الجهات الاخرى بالكف عن تخوين الحركة وابناء الشعب الفلسطيني كما طالبوا بالكف عن المهاترات على وسائل الاعلام المختلفة مناشدين ابو مازن بان لا يشكل مننفسه طوقا لنجاة احد.

زكريا الزبيدي:في عهد حماس اصبحت البندقية قاطعة للطريق

واكد زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى في فلسطين على ان الكتائب يحتفظون بالرد على تخوين حركة فتح لترك المجال في الرد لابناء الشعب الفلسطيني في التوجه الى صناديق الاقتراع بعد القرار الذي اصدره الرئيس ابو مازن والقائد العام لحركة فتح باجراء لاانتخابات التشريعية والرئاسية المبكرة.

كما اكد الزبيدي على ان الكتائب هي الجناح العسكري لحركة فتح كما انها امتداد للعاصفة الفتحاوية.

واشار الزبيدي ان الحركة استطاعت ان توفق بين السياسة والبندقية ولكن في عهد حماس فقد اصبحت البندقية قاطعة للطريق فما يمر به الشعب الفلسطيني ليس بالفلتان الامني وانما هو فلتان سياسي .

وتساءل الزبيدي عن سبب غياب التوافق السياسي بين الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان ما يقارب 350 فلسطينيا قتلوا خلال تسعة اشهر ؟

واكد الزبيدي على ان الكتائب تدعم وبقوة قرارات وخطاب ابو مازن في اجراء الانتخابات مطالبا باتخاذ القرارات الحاسمة لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني كما اكد على ان الكتائب هي حامية لحركة فتح وللشعب الفلسطيني اكمل.

محمد دحلان

وزف النائب محمد دحلان عضو المجلس ثلاثة قرارات من القائد العام لحركة فتح ابو مازن وهي توحيد الاجهزة العسكرية لحركة فتح في الضفة والقطاع والعمل على اجراءات التنسيق بين القيادة العامة واللجنة المركزية والمجلس الثوري مع الحركة في كافة المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة وعدم المساومة مع الذين مارسوا عملية القتل والذي راح ضحيتها عددا من ابناء الشعب الفلسطيني

وقال دحلان "لا اريد ان ارد على التصريحات من الجهات الاخرى والتي كانت ضدي وانما اواجه الرد بمزيد من المحبة والتسامح " داعيا ابناء الحركة الى المزيد من التسامح والوحدة والتعاضد والصبر على تجاوزات" المشعوذين" على حد تعبيره.

واشاد دحلان بموقف المخيم والمدينة امام المجازر الاسرائيلية منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية ومجد بالشهداء والجرحى كما مجد بتضحيات الشعب الفلسطيني منذ 1948 الى وقتنا الحاضر .

كما اكد على ان قضية الاسرى على راس الاولويات في حركة فتح كما اكد على عدم التنازل عن اي بند من بنود قضية الاسرى.

وبارك لابو مازن خطابه الذي القاه بالامس قائلا "اراد ان يضع حدا لسفاهات كثيرة تسامى على جراحه والامه وعلى الاساءات التي وجهت له مقابل الخير الذي قام به من اجل انقاذ حكومة حماس من الورطات التي وقعت بها .

واضاف "ان حركة فتح اسمى من ان تنزلق الى الانحطاط مثل ما فعله غيرنا حيث ان فتح ليست بحاجة الى شهادة وطنية من احد".

واشار الى ان ابو مازن ابقى الباب مفتوحا لصياغة حكومة الوحدة الوطنية من اجل فك الحصار على الشعب فخطاب ابو مازن امس انما هو خطاب الحقيقة والطريق الى المستقبل .

ووجه دحلان رسالة الى منة وصفهم ابناء حماس الشرفاء قائلا "ان الطريق الذي تسيرون به سيخرجكم من مجهول الى مجهول ومن ظلمة الى ظلمة واننا في فتح نعرض عليكم صيغة المحبة والتسامح وصيغة تعيد البسمة الى اطفالنا وتعيد رواتب الموظفين الصامدين منذ سبعة اشهر تقريبا ".

وطمأن دحلان الشعب الفلسطيني ان خطاب ابو مازن بالامس هو مخرج للمازق السياسي حيث سيضع حدا للازمة الراهنة في الفترة القادمة الوجيزة.

كما دعا الى عدم القلق فيما يجري في غزة لان البعض يعتقد ان الذي يجري في غزة هو بداية الحرب الاهلية بل اكد على ان ذلك ليست حربا اهلية لان الشعب الفلسطيني لا ينزلق الى مثل هذه الحروب .

ودعا كتائب شهداء الاقصى بعدم مواجهة حماس قائلا "لاننا لسنا في سباق معهم بل واجهوا اعتداءاتهم بمزيد من الوحدة والتسامح".

وبعد ذلك قام النائب محمد دحلان بزيارة الى المقاطعه واجتمع مع الاجهزة الامنية .