الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلام فتح يشارك بندوة بمناسبة مرور 10 اعوام على اعتقال البرغوثي

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 20:28 )
القدس - معا - عقد مركز ومتحف أبو جهاد في جامعة القدس في أبو ديس، اليوم، ندوة فكرية بمناسبة مرور 10 سنوات على اعتقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النائب مروان البرغوثي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الندوة وفد من حركة فتح من مفوضية الثقافة والإعلام ضم كلا من: نائب مفوض الإعلام والثقافة لحركة فتح عضو المجلس الثوري / المحامي لؤي عبده، وعضو المجلس الثوري - رئيس دائرة الإعلام التنظيمي / نايف سويطات، ومنسق مفوضية الإعلام و الثقافة / صالح الحكواتي، ورئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم / منير الجاغوب.

وتحدث في الندوة الدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس حول الفكر السياسي لدى مروان البرغوثي، في حين تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية /عبد الرحيم ملوح عن فكر الوحدة الوطنية لديه.

من جانبه تحدث نائب مفوض الثقافة والإعلام /المحامي لؤي عبده عن دور تجربة الاعتقال في تشكيل الشخصية القيادية لــ "البرغوثي"، وتحدث الدكتور عزمي الشعيبي عن تجربة النائب مروان البرغوثي في المجلس التشريعي.

وعلى هامش الندوة، قام وفد مفوضية الإعلام والثقافة بجولة في مركز و متحف أبو جهاد، تخللها تسليم درع مفوضية الثقافة والإعلام لمدير عام مركز ومتحف أبو جهاد / فهد أبو الحاج، تقديرا له على جهوده عبر المركز في توثيق الحالة النضالية التي تشكلها الحركة الأسيرة في كفاح الشعب الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح /النائب د. مروان البرغوثي وفي الذكرى العاشرة لاعتقاله من قبل قوات الاحتلال عوقب مؤخرا بالعزل الانفرادي من قبل الاحتلال بسبب تصريحاته الداعية للمقاومة الشعبية من أجل تحصيل الحقوق الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.