الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء فعاليات يوم الطفل الفلسطيني بقلقيلية

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 07:11 )
قلقيلية - معا- أحيت مديرية الشؤون الاجتماعية فعاليات يوم الطفل الفلسطيني،تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، وبحضور المهندس عبد الحميد الديك مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير ممثلا عن المحافظ، وعزت ملوح مدير مديرية الشؤون الاجتماعية .

وشارك في الفعالية مدراء وممثلون عن المؤسسات الحكومية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ،وجمعية الأمل الخيرية ، والإغاثة الطبية الفلسطينية ، وجمعية دار الإيمان لإيواء ورعاية الأيتام ، وجمعية المرابطات الخيرية ، وبلدية قلقيلية ، ومركز الإرشاد الفلسطيني ، وبرنامج الصحة النفسية في وكالة الغوث ، وطلاب من المدارس والجمعيات .

وفي كلمته أكد م.عبد الحميد الديك على أهمية الأطفال ورعايتهم كونهم قادة المستقبل ورأس مال المجتمع الفلسطيني واحتياطه الاستراتيجي ، مشيرا إلى اهتمام الأديان والقوانين الدولية برعاية الأطفال والحفاظ عليهم نفسيا وجسديا .

وأشار الديك إلى انتهاكات الاحتلال الصارخة بحق أطفالنا من قتل وترويع واعتقال بهدف النيل منهم وقتل الأمل في نفوسهم ، بالرغم من القوانين العالمية التي سنت للحفاظ على الأطفال .

من ناحيته قال عزت ملوح انه في هذه المناسبة ومن خلال التنسيق مع المؤسسات الشريكة التي لها علاقة بواقع الطفولة نهدف إلى تسليط الضوء ولفت الانتباه إلى واقع الطفولة في الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن نسبة الأطفال 52% من مجموع الفلسطينيين مما يتطلب من وضع الخطط والاستراتيجيات من اجل النهوض بواقع الأطفال ، فهذه مسؤولية وطنية تحتم على الجميع الوقوف عندها .

وتخلل الفعالية مارثون رياضي وتوزيع جوائز على الفائزين ، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفنية والعاب التلي ماتش والرسم .