الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالقون على الجانب المصري لمعبر رفح يستغيثون لتمكينهم من العودة الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 20:22 )
غزة-معا- ناشد مواطنون عالقون على معبر رفح الحدودي كافة المسئولين من الجانبين المصري والفلسطيني لفتح المعبر لتمكينهم من العودة إلى قطاع غزة بعد إعادة حافلاتهم إلى مصر يوم الخميس الماضي.

ووجه العالقون نداء اعاجلا الى مدير المخابرات العامة المصرية اللواء "عمر سليمان" والوفد الامني المصري في قطاع غزة والرئيس عباس بالعمل على ادخالهم الى قطاع غزة.

وقال احد العالقين أن ما يقرب من اربع حافلات محملة بمسافرين عائدين الى غزة كانت تنتظر الدخول عند البوابة الرئيسية بعد ختم جوازاتهم الى الجانب الفلسطيني يوم الخميس عندما رفض الجانب الاوروبي دخولهم حوالي الساعة الثانية ظهراً، وتعليق العمل هناك بالاتجاهين إلى حين دخول موكب رئيس الوزراء الى غزة.

وينتظر المواطنون الذين تبلغ أعدادهم عدة مئات السماح لهم بعبور قطاع غزة بعد ان أصدر قرار بفتح معبر رفح باتجاه واحد لمدة اربع أيام فقط لتمكين الحجاج من مغادرة قطاع غزة.

وطالب مواطن اخر الرئيس عباس باصدار اوامره الى كافة المسؤولين بالتدخل لدى الجانب الاسرائيلي".

كما ينتظر على الجانب الفلسطيني من المعبر عشرات المواطنين من الجرحى والمرضى الذين ينتظرون فتح المعبر والسماح لهم بالتوجه إلى الاراضي المصرية لتلقي العلاج هناك.

ويحمل الفلسطينيون الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن اغلاق معبر رفح وعدم السماح للمواطنين من مغادرة قطاع غزة او الدخول له حيث يعد المعبر الوحيد للقطاع.