السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنا ناصر: لجنة الانتخابات المركزية ليس لها اي علاقة بالشأن السياسي

نشر بتاريخ: 18/12/2006 ( آخر تحديث: 18/12/2006 الساعة: 08:11 )
رام الله- معا- قال حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، ان اللجنة ليس لها اي علاقة بالشأن السياسي، مضيفا " ان لقاءه مع الرئيس محمود عباس كان للتشاور في موضوع الانتخابات المبكرة، وتوضيح المدد القانونية المختلفة".

وقال ناصر "نحن في اللجنة ليس لنا علاقة بالشأن السياسي، لكننا أعربنا للرئيس عباس عن أمانينا بتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل إصدار المرسوم الرئاسي"، موضحا ان ابو مازن قال لهم انه مهتم بتشكيل حكومة وحدة وطنية، ولذلك كان قراره مفتوحا لمخرج تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف في حديث صحفي، "إن اللجنة في حال استنفار دائم وتحديث للسجلات، ونحن ننتظر إذا ما صدر مرسوم رئاسي للقيام بهذه العملية"، مشيرا إلى ان خطاب الرئيس كان قريباً جداً إلى مرسوم، ولكنه حتى اللحظة لم يتحول إلى مرسوم، ويجب أن يأخذ الخطاب بجدية كاملة.

وأشار الدكتور ناصر إلى" انه إذا وجدت اعتراضات على إجراء الانتخابات، فيجب ان تكون هناك محاكم تنظر في هذه الاعتراضات، وقال: "تحتاج الانتخابات إلى 120 يوما من أجل التحضير لهذه العملية".

وذكر بأن اللجنة ليست جهة قضائية، وأي جهة تريد الطعن في هذه الانتخابات بامكانها ان تتوجه الى الجهات القضائية، لكننا نتعامل مع المرسوم الذي يصدر عن رئيس السلطة الوطنية.