الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم اتفاق التهدئة: إصابة عدد من الطلبة أحدهم بالرصاص في اشتباكات متفرقة وشجارات بالايدي في غزة

نشر بتاريخ: 18/12/2006 ( آخر تحديث: 18/12/2006 الساعة: 09:56 )
غزة - معا- رغم الاعلان عن التوصل الى اتفاق للتهدئة بين حركتي فتح وحماس, الا ان قطاع غزة شهد اليوم الاثنين بعض الاحداث المؤسفة التي اسفرت عن وقوع العديد من الاصابات في صفوف المواطنين.

وافاد شهود عيان أنهم سمعوا اصوات إطلاق نار متفرق في شوارع مدينة غزة معربين عن خوفهم من عودة التوتر إلى المدينة عقب ليلة اشتباك ساخنة.

واكد الشهود كذلك وقوع اشتباك بالايدي والحجارة بين طلبة مدارس أبراج المقوسي، شمال مدينة غزة، ادى إلى اصابة سبعة طلبة ومرشد تربوي بجراح مختلفة.

وناشدت الهيئات التدريسية في تلك المدارس اولياء الامور بالتوجه إلى المدارس ووتهدئة ابنائهم.

وفي ذات السياق اكدت مصادر طبية لوكالة "معا" ان طالباً مدرسياً يبلغ من العمر ( 15 عاماً) اصيب صباح اليوم بعيار ناري في الرقبة, خلال اطلاق نار عشوائي شهده حي التفاح شرق مدينة غزة, مشيرة الى أن حالته مستقرة ولا خطر على حياته.

وأكدت تلك المصادر أن سيارة الاسعاف التي هرعت لنقل الطالب المصاب بعد تلقها بلاغاً من مدير احدى المدارس اصيبت برصاص المسلحين دون أن تقع اصابات في صفوف طاقمها.

وناشدت الادارة العامة للاسعاف والطوارئ كافة المسلحين بالانسحاب من الشارع والالتزام بالتهدئة التي اعلنتها الفصائل, وتجنب التواجد في محيط المدارس وأعطاء الطواقم الطبية والمسعفين الفرصة لنقل الجرحى وعدم اطلاق النيران باتجاههم.

والجدير بالذكر ان مدينة غزة، شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم اشتباكاً عنيفاً بالاسلحة النارية عقب مقتل المقدم عدنان رحمي بعد اختطافه على ايدي مسلحين مجهولين.

وكانت عدة سيارات تابعة للشرطة الفلسطينية، وأخرى يُعتقد انها تابعة للقوة التنفيذية المساندة، قد تلاحقت في شوارع المدينة مطلقة النيران بشكل مكثف وعشوائي مما أثار الرعب في نفوس المواطنين.